6 طرق ناجحة لتحقيق دخل مالي عبر الإنترنت!! | First Istanbul

6 طرق ناجحة لتحقيق دخل مالي عبر الإنترنت!!

6 طرق ناجحة لتحقيق دخل مالي عبر الإنترنت!!

6 طرق ناجحة لتحقيق دخل مالي عبر الإنترنت!!

نظراً للظروف الحالية التي يمر بها العالم إثر تفشي وباء كورونا وتردي الأوضاع الاقتصادية فقد تؤمن لك فكرة بسيطة ومبتكراً دخلا إضافياً قد يكون المرء بأشد الحاجة إليه، وهناك العديد من الطرق للحصول على المال دون الحاجة لمغادرة المنزل، ولن تحتاج سوى جهاز حاسوب وشبكة إنترنت.

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريراً استعرضت عبره رائدة الأعمال والخبيرة بالتسوق الإلكتروني “ستيفاني سمولدرز” بعض النصائح والأفكار للراغبين في العمل من المنزل وتحقيق دخل إضافي.

أولاً- تعليم إحدى المهارات:

تقول الخبيرة أنها تملك شهادة لتدريس لغتها الأم “الهولندية” للراغبين في تعلمها عبر الإنترنت، ووفقاً لرأيها فإنك لست بحاجة لأن تمتلك شهادة كي تقوم بتدريس لغتك الأم عبر الإنترنت، وكل ما عليك فعله هو البحث عن عملاء ومساعدتهم في تعلم اللغة عبر المحادثات والحصول على المال مقابل ذلك.

ولا يقتصر الأمر على اللغات، ففي ظل شح فرص العمل يحتاج الناس حالياً إلى تعلم الكثير من المهارات الجديدة لتعزيز فرصهم في الحصول على وظيفة.

ثانياً- بيع منتج رقمي:

إذا كنت ماهراً في لعبة ما فحاول أن تنشئ دليلاً سريعاً يتضمن كل النصائح التي تعلمتها، أما إن كنت من عشاق الطبخ فيمكنك إعداد كُتيّب صغير يتضمن وصفاتٍ لا يتجاوز إعدادها 5 دقائق، وشبكة الإنترنت مليئة بالمنتجات الرقمية والكتب الإلكترونية، وإعداد هذه المُنتجات وتقديمها على الشبكة ليس بالأمر الصعب، حيث يمكن الاستعانة بمواقع وبرامج مجانية مثل برنامج “كانفا”.

ثالثاً- أفكار جديدة للتسلية والترفيه:

في العادة يشعر الناس بالملل سريعاً من الأشياء التي يشاهدونها أو يمارسونها باستمرار ويحتاجون دائماً إلى أفكار جديدة للترفيه عن أنفسهم لهذا يمكن ابتكار فكرة مُسلية أو لعبة والاستعانة بمواقع مثل “اتسي” لتطويرها ثم عرضها عبر الانترنت وبيعها بسعر مناسب.

رابعاً- خدمات متنوعة عبر الإنترنت:

تقول ستيفاني أنها حين بدأت بالسفر تعرفت على موقع “فانفر” الذي يقدم كل أنواع الخدمات عبر الإنترنت تقريباً، من تعديل الصورة إلى كتابة القصص إلى تصميم مواقع الويب، مُضيفةً أنها قدمت في الماضي الكثير من الخدمات المُتنوعة عبر هذا الموقع، مثل إعداد فيديو لتعليم السباحة أو الإجابة على أسئلة حول بلدها الأصلي، لذلك فإنها تنصح بالدخول عليه للحصول على أفكار مثيرة ممتعة وحتى بعض المال.

خامساً- العمل الحر:

إن كنت تبحث عن عملٍ مستقل كصانع محتوى أو مترجم أو كاتب إعلانات، فإن موقع “أيوورك” و”فريلانسر” من أفضل المواقع التي يمكن أن تجد فيها هدفك وتبدأ من خلالها العمل عبر الإنترنت وتحقيق دخلاً جيداً.

سادساً- بيع أعمال فنية:

إذا كنت شخصاً مُبدعاً وتمتلك مهارات في التصميم والابتكار لا تفوت الفرصة وتسمح لك مواقع مثل “ريد بابل” بتصميم مُنتجاتك الخاصة بما في ذلك القمصان والجوارب والملصقات وأغطية الهواتف الجوالة، لذلك ما عليك سوى إنشاء التصميم ووضعه على المُنتج والبدء في تسويقه وسيتولى الموقع ترتيب كل ما يتعلق بشحن المُنتج وعمليات الدفع.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث