5 نصائح مُهمة قبل التوجه للتسجيل في الجامعات التركية | First Istanbul

5 نصائح مُهمة قبل التوجه للتسجيل في الجامعات التركية

5 نصائح مُهمة قبل التوجه للتسجيل في الجامعات التركية

5 نصائح مُهمة قبل التوجه للتسجيل في الجامعات التركية

بالتزامن مع بدء التسجيل الجامعي في تركيا يُقدم خبراء “فيرست إسطنبول التعليمية” 5 نصائح للطلاب الدوليين قبل التوجه للتسجيل في الجامعات التركية.

1-فكر أكثر من مرة في التخصص الدراسي الذي ترغب بدراسته:

لابد من التفكير أكثر من مرة في ذلك لأن الدراسات أثبتت أنه لا يُشترط أن تكون حياتك العلمية لاحقاً لها علاقة بالتخصص الدراسي الذي درسته في الجامعة، لذلك عند اختيارك التخصص الدراسي يفضل أن تقوم أيضاً بالتفكير في المرحلة العملية من حياتك والتي تبدأ بعد تخرجك مُباشرةً.

ويجب عليك أيضاً التخطيط للمستقبل ووضع أهداف واضحة بعد التخرج، لأن هذا الأمر سيُسهل عليك وضع خطوات واضحة ومُرتبة من أجل تحقيق هذه الأهداف.

2-ابحث عن الجامعة المُناسبة:

ننصح بوضع معايير مُحددة في آلية بحثك عن الجامعات التركية وتضمين عدة عوامل مثل قوتها الأكاديمية وطريقة تدريسها ومعاملها والمكتبة المتوفرة فيها ومصاريفها الدراسية.

إن الجامعة ليست مجرد فترة عابرة فهي واحدة من أهم المراحل الحياتية التي نعيشها، لذلك اختر جامعة مرنة تسمح لك بالتنقل داخلياً بين تخصصات أو كليات مُختلفة في أي وقت قد تفكر فيه بتغيير مجالك الدراسي.

3-استشر خبراء وأكاديميين:

في النصيحة الأولى تحدثنا عن ضرورة تحديد تخصصك الدراسي ولهذا فإن الاستعانة بمُستشار تعليمي توفر على الطالب الكثير من القلق والحيرة كونه يقدم نصائحه بطريقة علمية تتماشى مع رغبات الطالب بعد التحدث معه ومعرفة أهدافه من استكمال تعليمه في تركيا.

4-ابدأ تعلم اللغة التركية من اليوم الأول:

حتى وإن اخترت الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية يجب أن أن تبدأ ومنذ اليوم الأول لك في تركيا بتعلم اللغة التركية وهُناك العديد من المراكز والمعاهد العلمية المُختصة بذلك.

5-اغتنم فرصة المرحلة الجامعية وشارك في الأنشطة الاجتماعية: من أفضل الإيجابيات في المرحلة الجامعية هي توفر الوقت للمشاركة في الأنشطة الاجتماعية والفعاليات التي ستسهم في تقوية علاقاتك الشخصية مع زملائك وسوف تساهم بشكل كبير في تشكيل وتكوين شخصيتك المُستقبلية

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث