3 أسباب تجعلك تُفضل استخدام تطبيق "سيجنال" بديلاً عن واتساب.. تعرّف عليها | First Istanbul

3 أسباب تجعلك تُفضل استخدام تطبيق “سيجنال” بديلاً عن واتساب.. تعرّف عليها

3 أسباب تجعلك تُفضل استخدام تطبيق “سيجنال” بديلاً عن واتساب.. تعرّف عليها

3 أسباب تجعلك تُفضل استخدام تطبيق “سيجنال” بديلاً عن واتساب.. تعرّف عليها

عقب إقرار شركة “واتساب” بشروط خاصة تتعلق بالخصوصية ومشاركة المعلومات مع موقع “فيس بوك” توجه الكثيرين لتطبيقات مراسلة أخرى، وكان أغنى رجل في العالم “إيلون ماسك” صاحب شركة “تسلا” للسيارات وشركة “سبيس إكس” لتقنيات الفضاء قد نصح عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر بالتوجه نحو تطبيق “سيجنال” للمحادثات والرسائل.

إلا أن التطبيق لا يحمل الشهرة ذاتها التي يحمل تطبيق “واتساب” و”تلغرام” لذلك وجب علينا التوضيح والشرح أكثر عن هذا التطبيق ومميزاته.

ما هو تطبيق “سيجنال signal”؟

بإمكان سيجنال أن يوفر كل الخدمات التي يوفرها تطبيق واتساب، ويمكنك تفعليه باستخدام رقم هاتفك، ومن ثم يمكنك عبر الإنترنت في هاتفك إرسال رسائل نصية مُشفرة أو رسائل صوتية أو صور أو مقاطع فيديو للأفراد والمجموعات أيضاً.

ويتيح هذا التطبيق أيضاً إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الفردية والجماعية مع دعم التشفير لكليهما.

ما هي الأسباب التي تجعل من “سيجنال” البديل الأفضل لـ “واتساب”؟

1- تطبيق مفتوح المصدر يدعم التشفير:

يصنف تطبيق سيجنال بأنه البديل الأفضل لتطبيق واتساب كونه أكثر أماناً من بين جميع تطبيقات المراسلة الأخرى، كونه تطبيق مفتوح المصدر ومملوك لمُنظمة البرمجيات “Open Whisper Systems”، وهي مؤسسة غير ربحية هدفها جعل الاتصالات الخاصة في متناول الجميع.

كما يدعم سيجنال ميزة التشفير ويعمل على جميع أنظمة التشغيل تقريباً فهو مُتاح لأنظمة أندرويد وios وويندوز وmacos وlinux كما يتميز بأنه سهل الاستخدام بشكل ويوفر المكالمات الصوتية والمرئية لذلك لن تفقد أي شيء يُقدمه لك واتساب.

2-لا يجمع سجينال بياناتك الشخصية:

يرفع التطبيق شعار “حماية الخصوصية ليست وضعاً اختيارياً، ولكنها الأساس القائم عليه عملنا”، بالإضافة لجميع الميزات التي يُقدمها تطبيق التراسل الفوري، وقد أثبت ذلك في مقارنة أجرتها مجلة “فوربس” الأمريكية بين تطبيقات التراسل الفوري الشهيرة وهي: ” Facebook، Messenger، WhatsApp، iMessage، Signal”، باستخدام ميزة ملصقات خصوصية التطبيقات الجديدة التي أطلقها آبل في متجر آب ستور.

وأظهرت المقارنة أن تطبيق “سيجنال” هو التطبيق الأفضل من حيث الخصوصية كون جميع البيانات الشخصية التي يصل إليها هي رقم الهاتف ولا يحاول ربطه بهوية المُستخدم، بينما يجمع واتساب الكثير من البيانات الشخصية كرقم الهاتف وصورة الحساب وأنماط الاستخدام التي اسمل الميزات التي يستخدمها الشخص والمجموعات التي انضم إليها وكيفية تفاعله مع الآخرين داخل التطبيق.

3-حفظ النسخ الاحتياطية في الهاتف وتشفيرها:

يُقدم تطبيق سيجنال Signal لمُستخدميه تخزين نسخة احتياطية من الرسائل والصور والملفات والمُحتويات الأخرى محلياً في الهواتف في مجلد ضمن تطبيق الملفات وليس في خدمة التخزين السحابي أو في خدمة “جوجل درايف” كما يعمل تطبيق واتساب.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي وآبل ستور.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث