100 فندق لمجموعة عالمية في تركيا بحلول العام 2020 | First Istanbul

100 فندق لمجموعة عالمية في تركيا بحلول العام 2020

100 فندق لمجموعة عالمية في تركيا بحلول العام 2020

100 فندق لمجموعة عالمية في تركيا بحلول العام 2020

صرّح رئيس مجلس مجموعة (ويندهام) للفنادق والمُنتجعات السيد (ديميتريس ما نيكيس) والتي تملك أكبر سلسلة فنادق حول العالم لصحيفة (ديلي صباح) التركيّة اعتزامهم ايصال عدد الفنادق الحاملة لاسم مجموعتهم من 80 إلى 100 فندق بحلول العام المُقبل تماشياً مع نمو السوق المُتسارع في تركيا.

إذ تعمل المجموعة حالياً على مشروعين في تركيا وهما (ويندهام ريزدانس، رمادا ريزيدانس) التي تستهدف الفئة المُتوسطة من السيّاح القادمين إلى البلاد، وتابع رئيس المجموعة الفندقية العالمية بأن الشركة خلال دراستها للبنية التحتية لهذين المشروعين وجدت امكانيات جدية وفرص للنجاح وهي تُخطط لتنفيذ هذين المشروعين بحلول العام 2020 وتدرس تكراره في دول أُخرى.

فيما أشار أيضاً إلى أن قطاع السياحة في تركيا يملك إمكانات كبيرة وفرصاً قوية وبأن شركة (ويندهام) سعيدة بوجود الكثير من الأعمال على أجندتها يمكن أن تنفذها في البلاد، وفي تعليقٍ له على ضريبة الإقامة التي تدفعها الفنادق قال (مانيكيس) بأن هذه الضريبة موجودة في كثير من دول العالم، مُضيفاً على سبيل المثال بأنهم معجبون بالخدمات الإجتماعية في دولة فنلندا كالتعليم والصحة ورغم ذلك فإن الضرائب فيها تصل إلى 70%، ومن خلال الضرائب تستطيع الدول أن تقدم خدماتٍ جيدة والمهم هو أن استخدام الضرائب على نحوٍ لائق سيؤدي إلى نتائج جيدة جداً على حد وصفه.

وبدوره أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة (ويندهام) في أوروبا الوسطى والشرقية السيد (أدوين برورز) بأن المجموعة حققت مُعدّل اشغال 63.9% خلال تسعة أشهر وبأن هذا المُعدل يبلغ في المتوسط 85% باستثاء الفنادق التي افتتحت في الأشهر الأخيرة.

مشيراً إلى أن المجموعة حققت زيادة بنسبة 25% من الدخل لكل غرفة، قائلاً بأنه من المُتوقع أن تحقق المجموعة أرقاماً مُضاعفة في العام 2020، فيما أشار المدير العام لفندق (ويندهام غراند كالاميش) السيد (مصطفى ألب أرسلان) إلى أن الفندق الحائر على وسام أفضل فندق ويندهام حول العالم قد حقق اشغالات وصلت إلى 84% ووصل عدد زبائنه الأجانب إلى 69%.

مضيفاً بأن سعر الغرفة الواحدة قد تجاوز 100 يورو ما يُعادل 111 دولار، ومن المُتوقع زيادة بنسبة نقطة إلى نقطتين في معدل الاشغال وزيادة بنسبة 10% بايرادات العام 2020.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث