10 من أجمل المُدن الطبيعية في تركيا (صور) | First Istanbul

10 من أجمل المُدن الطبيعية في تركيا (صور)

10 من أجمل المُدن الطبيعية في تركيا (صور)

10 من أجمل المُدن الطبيعية في تركيا (صور)

تحظى تركيا بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية من مُدن قديمة ومتاحف وقلاع وجسور وشواطئ وبحار وبحيرات، وتتميز بهندسة معمارية فريدة يعود تاريخها لآلاف السنين، نُقدم لكم في هذا المقال 10 من أجمل المُدن في تركيا.

أماسيا:

تقع في الشمال التركي وتحديداً في وادي ضيق يُسمى بـ “وادي هرشينا” الواقع على ضفاف نهر “يشيل إيرماق”، وتعرف أماسيا باسم “فرحات وشيرين” وهي واحدة من أشهر الأعمال في الأدب التركي، تتمتع المدينة بجمالها الفريد ومنازلها ذات الطراز العُثماني وتشتهر أيضاً بالجسور القديمة.

اماسيا

جزيرة تينيدوس:

هي واحدة من الجزيرتين الوحيدتين التابعتين لتركيا والواقعتان في بحر إيجة، وتضم الجزيرة أماكن نادرة جرى توثيق تاريخها الحافل منذ حرب طروادة إلى حملات الاستعمار الفرنسي ومُختلف الحقب التاريخية التي مرت بها بالإضافة إلى وجود أثار يونانية ورومانية، إلى جانب قلعتها التي تعود للقرن الخامس عشر.

توفر الجزيرة أجواءً رائعة لزوارها مع العديد من أطلال القصر والشواطئ الرملية الناعمة التي ترتفع فوق البحر الازرق العميق وتُبرز جمالها الطبيعي.

تينيدوس

جوريم:

تشتهر هذه البلدة بجبالها الصخرية المذهلة ومئات المنازل القروية المُثيرة المنحوتة فيها والتشيكلات الفريدة من نوعها، استخدمت كمستوطنة من قبل الناس لقرونٍ عديدة، وتحتضن جوريم أيضاً الكنائس المُزخرفة الجميلة والهياكل تحت الأرض ويجذب مُتحف جوريم مئات الآلاف من السياح سنوياً.

مدينة جوريم

إسطنبول:

تعتبر ملتقى ثقافات وحضارات العالم وهي المدينة الوحيدة الممتدة على قارتين (آسيا وأوروبا) يصل بينهما مضيق البوسفور الذي يربط بين البحر الأسود شمالاً وبحر مرمرة جنوباً، تمتلك مئات المعالم السياحية والأثرية ما يجعلها قبلة سياحية وفي مقدمة الدول الأكثر جذباً للسياح في العالم وعلى مدار العام.

إسطنبول.. القلب النابض للاقتصاد التركي | أوروبا | الجزيرة نت

كاس:

تقع عند سفح التلال الخضراء على ساحل البحر الأبيض المُتوسط وهي قرية ساحرة لصيد الأسماك تشتهر بطبيعتها الخلابة، فضلاً عن كونها مركز سياحي شهير وتضم جبالاً شديدة الانحدار.

مدينة الكاش kas التركية | تركيا - ادويت

ماردين:

تقع في جنوب شرق الأناضول وهي واحدة من أجمل المُدن التركية وقد كانت المباني الرائعة التاريخية المتدرجة فيها مُدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، يستطيع السياح زيارة قلعة ماردين ومسجد أولو ودير الزعفران الذي يعد أقدم دير في العالم.

ماردين

صفران بولو:

تعتبر واحدة من أكثر المُدن الملونة في البحر الأسود الغربي ويعني اسمها البهارات الثمينة وهو اسم يوناني، ترتبط بمدينة كارابوك ولديها أكثر من 1000 قطعة أثرية بما في ذلك الحمام التركي والمساجد الكازفانية للعهد العُثماني.

البلدة السياحية التركية صفران بولو Safranbolu | تركيا - ادويت

شانلي أورفة:

تقع على الطريق التجاري بين القارات الثلاث، ما يفسر طلب جميع الحضارات التي استوطنها بضمها لحدودهم كالمصريون والإغريق والرومان، ووفقاً للمُعتقدات الدينية فإن ساحة مسجد خليل الرحمن في شانلي أورفة شهدت محاولة حرق النبي إبراهيم عليه السلام من قبل الملك نمرود.

شانلي أورفة التركية "مدينة الأنبياء" تنتظر زوارها بعد كورونا

وادي أوشك:

يُصنف وادي أوشاك كثاني أكبر وادي في العالم، يقع في منطقة إيجة على بُعد 210 كم من مدينة إزمير، ويُتاح للزوار الاستمتاع بتجربة مختلفة في الجزء العلوي من الجرف من التراس الحجري الموجود في الوادي.

أوشاك

أوزنغول:

هي قربة تركية تقع في ولاية طرابزون وقد اشتهرت خلال السنوات الأخيرة بعد الإقبال الهائل عليها من قبل السياح، تشتهر ببحيرة الصنوبر المُحاطة بالجبال والمساحات الخضراء الواسعة حيث يأسر اللون الأخضر المُحيط بالقرب جميع من يزورها.

اوزنجول

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث