وزير تركي يكشف عن الأهداف السياحية للعام 2023 | First Istanbul

وزير تركي يكشف عن الأهداف السياحية للعام 2023

وزير تركي يكشف عن الأهداف السياحية للعام 2023

وزير تركي يكشف عن الأهداف السياحية للعام 2023

كشف وزير السياحة التركي السيد (محمد نوري أرصوي) خلال إجتماعه مع ممثلي المؤسسات المعنية بالقطاع السياحي عن أبرز أهداف بلاده للقطاع السياحي في إطار إستراتيجية جديدة للعام 2023 الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

إذ تهدف الإستراتيجية الجديدة إلى نقل السياحة التركية إلى نموذج نمو مُستدام ويركز على الداخل، فيما تهدف تركيا من خلال هذه الإستراتيجية إلى إستضافة 75 ملوين سائح وجني 65 مليار دولار في القطاع في عام 2023.

فيما قال الوزير التركي إلى أن الأساس يعتمد على الأهداف الموضوعة في خطة التنمية الحادية عشرة والمجلس السياحي الثالث وبعض المؤشرات الرئيسية، متابعاً بأنهم عقدوا الإجتماع في يوم السياحة العالمي وبأن المشروع المهم الذين قاموا بطرحه شارك فيه فريق مختص في القطاع ويتضمن سياسات دقيقة جداً.

كما أردف (أرصوي) بان قطاع السياحة من أسرع قطاعات النمو في العالم ويشهد عدد الزوار نمواً يفوق توقعات منظمة السياحة العالمية، مؤكداً على تعديل هدف تركيا في عدد الزوار إلى 75 مليون نتيجة النمو السريع في القطاع بعد أن كان الهدف السابق 50 مليون سائح.

مُضيفاً بأنهم قاموا بتعديل الأهداف نحو الأعلى بعد إنتقال إلى النظام الرئاسي الجديد وتم تحديد الهدف إلى 75 مليون سائح، مشدداً على أن تركيا حلّت وفق بيانات منظمة السياحة العالمية في المرتبة السادسة من حيث عدد السياح والرابعة عشرة من حيث عائدات هذا القطاع.

واختتم الوزير التركي كلمته بأن رئيس البلاد يعتبر السياحة قطاعاً إستراتيجياً وبأنهم وضعوا أهدافاً كبيرة للعام 2023، وفيما يتعلق بخيارات تركيا لسد الفراغ الناجم عن إنهيار مجموعة (توماس كوك) العالمية مؤكداً بأن عدم قلق وزارته إزاء هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث