هل يُشكّل موسم الصيف "فرصة حقيقة" فعلاً للاستثمار العقاري في تركيا؟ | First Istanbul

هل يُشكّل موسم الصيف “فرصة حقيقة” فعلاً للاستثمار العقاري في تركيا؟

هل يُشكّل موسم الصيف “فرصة حقيقة” فعلاً للاستثمار العقاري في تركيا؟

هل يُشكّل موسم الصيف “فرصة حقيقة” فعلاً للاستثمار العقاري في تركيا؟

يُشكل فصل الصيف فرصة ذهبية للكثير من المُستثمرين الأجانب الراغبين في بناء مشاريع استثمارية في القطاع العقاري بتركيا لعدة أسباب أهمها:

-تزامن موسم الصيف مع العطلات والسفر عند الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين ما يعني استغلال الفرصة للقيام بجولات عقارية إلى المشاريع في تركيا.

-توفر العديد من الخصومات والتخفيضات التي تُقدمها الشركات الإنشائية خلال الصيف بسبب شدة المنافسة فيما بينها وتخاطف العملاء القادمين للتملك في تركيا بهذا الوقت عبر تقديم أفضل العروض.

-ارتفاع الطلب على إيجار الشقق بمُختلف أنواعها السياحية والفندقية ما يُمثل فرصة كبرى للباحثين عن عوائد ربحية مُرتفعة جراء الاستثمار في عقاراتهم.

-ارتفاع أسعار إعادة بيع الشقق خاصةً في المناطق التي تُناسب العائلات الأجنبية، إذ يُعتبر الصيف أفضل فترة لانتقال العائلات الكبيرة للحاق بالتسجيل بالموسم الدراسي الجديد منذ بدايته.

-زيادة الطلب على الشقق في تركيا من قبل الأتراك والأجانب خلال فترة الصيف ما يؤدي لتنافسية كبيرة في سوق العقارات التركية.

ما هي أفضل أنواع العقارات للاستثمار خلال موسم الصيف؟

-العقارات السكنية: هي من أكثر أنواع العقارات طلباً من قبل الأجانب في هذه الفترة نظراً لاستخداماتها المُتعددة في مقدمتها الإقامة بشكل نهائي في تركيا وأيضاً بهدف التأجير خلال الموسم السياحي.

-العقارات السياحية: يعتبر شراء عقار واستغلاله خلال موسم الصيف مكسباً استثمارياً كبيراً حيث يكثر الطلب على هذا النوع من العقارات ويقل العرض مما يؤدي لزيادة كبيرة في الأسعار خاصةً أشهر (حزيران وتموز وآب وأيلول) على الإيجارات اليومية والشهرية والتي تصل أحياناً لمئات الألوف من الليرات التركية خاصةً على الشاليهات والفلل.

-العقارات التجارية: يزيد الطلب على المكاتب والمحلات ومراكز التسوق خلال فصل الصيف حيث يفضل الكثير من الأتراك والأجانب تأجير المحلات والمكاتب خلال هذا الموسم من أجل الانطلاق لاحقاً بتأسيس شركاتهم ومباشرة نشاطاتهم التجارية.

ما هي نسبة الأرباح المتوقعة من الاستثمار العقاري في تركيا خلال موسم الصيف؟

تصل أرباح العقارات خلال الصيف إلى حوالي 30% من قيمة العقار سنوياً وفق لمعاهد الاحصاء المُتخصصة في العقارات، وتعتبر قيمة الأرباح التي يُمكن تحقيقها جرّاء الاستثمار العقاري في تركيا كبيرة جداً مقارنةً بباقي الدول التي لا تتجاوز قيمة الأرباح السنوية فيها حاجز 15% من قيمة العقار سنوياً.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث