هل تعلم أين يقع أعلى برج في أوروبا؟ | First Istanbul

هل تعلم أين يقع أعلى برج في أوروبا؟

هل تعلم أين يقع أعلى برج في أوروبا؟

هل تعلم أين يقع أعلى برج في أوروبا؟

بدأ بناء برج تشامليجا في العام 2016 ومن المتوقع أن يتم افتتاحه في منتصف العام 2020، إذ يقع البرج المذكور في الطرف الأسيوي لمدينة إسطنبول وفي منطقة تشامليجا وتحديداً على تلة العرائس التي تعتبر أعلى تلة في إسطنبول وعبرها يتم مشاهدة مختلف أماكن المدينة بشقيها الأوروبي والأسيوي وتجذب الملايين من عشاق وهواة التصوير لالتقاط أروع المناظر لمدينة إسطنبول.

هذا وسوف يكون برج تشامليجا أعلى من برج إيفل في مدينة باريس الفرنسية الذي يصل ارتفاعه إلى 300 متر، بل سوف أعلى برج في أوروبا، وحين الانتهاء من إنشائه سيبلغ طوله 365 متراً وسوف يكون ارتفاع الشرفة 153 متراً بزاوية رؤية 360 درجة.

وينتظر الكثير من الأهالي المحليين والأجانب المقيمين في المدينة ومن خارج المدينة أيضاً انتهاء أعمال تشييد أعلى برج في أوروبا كي يُتاح لهم الصعود إليه ومشاهدة إطلالته المُبهرة على مدينة إسطنبول بجانبيها الأسيوي والأوروبي.

تعود أهمية برج تشاملجيا أعلى برج في أوروبا كونه سيصبح معلماً هاماً من معالم مدينة إسطنبول السياحية العريقة، والهدف الرئيسي لبناء هذا البرج هو توحيد جميع الهوائيات في المنطقة وتشمل الاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات المحليّة.

ومن جانبٍ آخر يضيف ذلك البناء العظيم لمدينة إسطنبول جمالاً ورونقاً خاصةً ليكون مزاراً سياحياً هاماً وليجذب آلاف السياح إلى مدينة إسطنبول وينضم إلى قائمة أشهر المناطق السياحيّة التركية، وخاصةً أن البرج يشيّد فوق أعلى تلة في مدينة إسطنبول وهي تلّة العرائس.

علاوةً على أن هذا الصرح الرائع يُقام في منطقة مليئة بأشجار الصنوبر والغابات الجميلة ومسارات المشي والتنزه إلى جانب المقاهي والمطاعم والاستراحات المُحيطة به، كما أن المنطقة بحد ذاتها سياحيّة ومعروفة لأهل المدينة وللسياح بشكل عام، فهي تزار بشكل دوري وتكاد لا تخلو من السياح معظم مواسم السنة الذين يقبلون عليها للاستمتاع بسحر طبيعتها الأخاذ إلى جانب التقاط الصور بين معالمها السياحيّة.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث