منحة دراسية فرنسية للاجئين السوريين.. إليكم طريقة التسجيل | First Istanbul

منحة دراسية فرنسية للاجئين السوريين.. إليكم طريقة التسجيل

منحة دراسية فرنسية للاجئين السوريين.. إليكم طريقة التسجيل

منحة دراسية فرنسية للاجئين السوريين.. إليكم طريقة التسجيل

أعلنت مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهضة بالتعليم للطلاب الدوليين “Campus France” عن بدء التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسية لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية المُخصصة للاجئين السوريين.

ووفقاً لإعلان المؤسسة خصصت هذه المنحة للاجئين السوريين المُقيمين في تركيا ولبنان والأردن حصراً، كما حددت آخر موعد لتقديم الطلبات يوم 31 كانون الثاني الجاري في حين تُعلن نتائج المقبولين في نهاية شهر آذار القادم.

ويهدف المشروع لتمويل دراسات التعليم العالي للطلاب السوريين اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان، وتتضمن مجالات الدراسة العلوم بمجالاتها المُتنوعة (الهندسية، الزراعية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، علوم الحياة والتكنولوجيا النووية والتقنيات الحيوية والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة للاقتصاد والإدارة والقانون والعلوم السياسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الهندسة المعمارية، تخطيط المُدن والفنون”.

وتُقدم المنحة للطلاب المقبولين تذاكر السفر من البلد المُقيم فيه الطالب إلى فرنسا، إلى جانب الحماية الاجتماعية والمراقبة التعليمي وبدل نقدي شهري يبلغ 700 يورو، والمساعدة في العثور على سكن.

ويتمتع المقبولين بالمنحة بالإعفاء الكامل من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم ورسوم الحياة الطلابية الجامعة، بالإضافة لحصولهم على لقب مُهندس مُتخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث والابتكار الفرنسية.

في حين تشترط المنحة أن يكون الطالب سوري الجنسية حصراً ومقيماً في تركيا أو الأردن أو لبنان في وقت تقديم الطلب والأولوية للمولودين بعد الأول من أيلول للعام 1993 ويتمتعون بصفة اللاجئ أو الحماية المؤقتة، كما يجب على المُتقدم أن يكون مُسجلاُ في دورة الحصول على المهارات الفرنسية وألا يكون مُتقدماً على أي منحة تعليمية أخرى.

هذا ويستطيع المتقدمون إرسال طلباتهم المُتضمنة استمارة طلب مُكتملة وإثباتاً للخلفية الأكاديمية وخطاب تقديم باللغة الفرنسية أو الإنكليزية بالإضافة إلى صورة من جواز السفر إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: [email protected]، ويمكن للطلاب الراغبين بالتقدم للمنحة مراجعة كافة الشروط ومعايير الاختيار عبر (الضغط هنا).

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث