مدينة كيمر التركية تأسر عشاق المغامرات وتسلق الجبال | First Istanbul

مدينة كيمر التركية تأسر عشاق المغامرات وتسلق الجبال

مدينة كيمر التركية تأسر عشاق المغامرات وتسلق الجبال

مدينة كيمر التركية تأسر عشاق المغامرات وتسلق الجبال

تقع مدينة كيمر على مسافة نصف ساعة من مدينة أنطاليا التركية، ويمكن للسياح زيارتها إنطلاقاً من فنادق أنطاليا، كما تمتلك كيمر عدداً لا بأس به من الفنادق والمنتجعات السياحية الضحمة، إذ تعتبر معلم سياحي شهير ومزدحم صيفاً متميزةً بطبيعتها الساحرة وأنشطتها المناسبة لرحلات العائلات.

عند زيارة كيمر لابد من التمتع بركوب التلفريك الذي ينقل ركابه بين الشاطئ وسفح جبل (تهتلي) بتذكرة يبغ ثمنها 25 يورو ليحظوا بصور تذكارية للمناظر التي تحبس الأنفاس عدا عن الإطلالة البانورامية على الجبل والبحر والسماء.

فيما يوجد على قيمة الجبل مجموعة من المصورين المُحترفين الذين يلتقطوا للسياح أجمل اللقطات لهم ومن أماكن وزوايا مختلفة، كما تعتبر كيمر غنية بآثارها التاريخية كمدينة (بهاسيليس) الأثرية الواقعة في منطقة (تيكيروفا) والتي يصل عمرها إلى 2700 عام مما دفع السلطات لإعتبارها محمية طبيعية تمثل ملاذاً للهاربين من ضجيج المدن.

عدا عن إمكانية القيام برجلة مغامرة وتسلق إلى أخدود (غوينوك) الذي يقدم فرصة ذهبية للمشي لعدة كيلو مترات في طريق ضيقة ومسالك وعرة مع وجود برك للسباحة والإستلقاء والتمتع بنزهة للشواء، وعلى مقربة من الأخدود توجد حديقة الديناصورات التي تعرض مجسمان ضخمة ومخيفة للديناصورات بالإضافة لضمها لعدة مطاعم ومحلات وألعاب الأطفال بتكلفة دخول 25 يورو.

في حين تقدم حديقة (يورك الفلكلورية) تجربة فريدة تعكس أجواء التراث الشعبي والتقليدي لتركيا وتبعد عدة أمتار عن مدينة كيمر، كما تتيح لزوراها تناول وجبات الطعام في الخيم التراثية وموائد على الأرض تزينها أشهى المأكولات التركية.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث