مبيعات العقارات التركية للأجانب في أعلى مستوى منذ 10 أعوام | First Istanbul

مبيعات العقارات التركية للأجانب في أعلى مستوى منذ 10 أعوام

مبيعات العقارات التركية للأجانب في أعلى مستوى منذ 10 أعوام

مبيعات العقارات التركية للأجانب في أعلى مستوى منذ 10 أعوام

قالت مديرية الطابو والمسح العقاري التابعة لوزارة البيئة والتطوير العمراني التركية بأن الأجانب اشتروا 67 ألف و322 عقار خلال العام الماضي، مسجلةً بذلك رقماً قياسياً مقارنةً بالسنوات العشرة الماضية، فيما تصدر العراقيون قائمة الأجانب الأكثر شراءً للعقارات في تركيا تلاهم البريطانيون ثم الألمان فالروس والسعوديون رابعاً.

وقد شهد العام الماضي شراء 6307 أرض عقارية و61 ألف و 15 شقة من قبل الأجانب، في حين بلغت مبيعات العقارات التركية للأجانب  10آلاف و806 عقارات في العام 2010  ، ليرتفع هذا الرقم إلى أكثر من 67 ألف عقار خلال العام 2019.

وبينت الأرقام بأن الأجانب ركزوا في شرائهم للأراضي العقارية على إسطنبول وبورصة وموغلا، أما أنطاليا وموغلا فقد تصدرت قائمة الولايات الأكثر شراءً للشقق من قبل الأجانب، بالإضافة إلى أن إسطنبول شهدت شراء 25 ألف و872 شقة خلال العام الماضي.

وعلى صعيد المناطق الأكثر بيعاً للشقق والأراضي العقارية للأجانب في إسطنبول فقد تصدرت أسنيورت ببيعها 7266 شقة سكنية، وفي أنطاليا جاءت منطقة ألانيا ببيعها 6152 عقار، وتصدر مواطنو بريطانيا وألمانيا واليونان من بين دول الاتحاد الأوروبي الأكثر شراءً للعقارات التركية خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث