ما هي أفضل الوجهات السياحيّة التي يفضلها السيّاح في تركيا؟ | First Istanbul

ما هي أفضل الوجهات السياحيّة التي يفضلها السيّاح في تركيا؟

ما هي أفضل الوجهات السياحيّة التي يفضلها السيّاح في تركيا؟

ما هي أفضل الوجهات السياحيّة التي يفضلها السيّاح في تركيا؟

تمتاز تركيا بمكانتها الجغرافية بين القارتين الأوروبية والأسيوية لتتأثر بمناخ القارتين وتفرض أجواءاً رائعة وحرارة معتدلة صيفاً وشتاءاً مما يجعلها قبلة السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، نستعرض في هذا التقرير أهم عشر وجهات سياحية يقصدها الزوار في السنوات الأخيرة.

• مدينة طرابزون:
تلقب طرابزون بعروس الشمال التركي وهي لؤلؤة ساحرة على البحر الأسود وأشهر مدن الشمال التركي، ومقصد العديد من السياح من مختلف الجنسيات خاصة العربية لذلك تسمى بمعشوفة العرب، وتشتهر بمعالمها السياحية الرائعة وطبيعتها الساكنة.

• بحيرة أوزون غول:
تقع البحيرة في ولاية طرابزون على البحر الأسود، وتحيط بها الجبال الخضراء وتتميز بإنتشار المطاعم المُطلّة على البحيرة وتجذب الزائرين إليها وتنتشر قربها مرتفعات السلطان مراد وعدد من المُنتجعات الطبيعية وتعتبر منطقة باردة يحبها كل هارب من حرارة الشمس.

• إسطنبول:
هي القبلة السياحة الأهم في تركيا وتستقطب 40% من السياح الأجانب ولها مميزات كثيرة فهي ملتقى الحضارات والثقافات والأديان، ويفصل مضيق البوسفور المدينة إلى شطرين آسيوي وأوروبي، والمدينة غنية عن التعريف بفضل آثارها ومناطقها السياحية وأجوائها الساحرة.

• بورصة وجبال أولوداغ:
تعتبر بورصة إحدى الجهات المفضلة عند السياح لاسيما العرب لما تضمه من مقومات سياحيّة عديدة وفيها جبل ألوداغ البارد والتلفريك الذي يصل إلى قمة الجبل بالإضافة إلى الجامع الأخضر والحمامات التركية الأثريّة.

• المياه المعدنية في يالوفا:
تكثر في يالوفا أو (يلوا) المياه المعدنية والمُنتجعات التي تنتشر حولها حيث تشكل سياحة طبيّة للزائرين والباحثين عن الإسستشفاء، كما تمتاز بقربها من مدينة اسطنبول ويسهل الوصول إليها عبر البحر ليجمع زوارها بين الرحلة البحرية والسياحة الطبيّة فضلاً عن غاباتها الخضراء وشواطئها الصالحة للسباحة.

• بحيرة سبانجا ومعشوقيّة:
تعتبر قرية سبانجا التابعة لولاية سكاريا إحدى الأماكن المُحببة لدى السياح العرب لجمال طبيعتها المُتمثلة بالبحيرة التي تُعتبر من أكبر البحيرات الطبيعية، يُضاف إلى ذلك قمة جبل كارتبه التي توفر إطلالة رائعة على المدينة والبحيرة، وفي فصل الشتاء تعتبر وجهة مثاليّة لمحبي الثلوج والتزلج بسبب قربها من مدينة إسطنبول.

• أنطاليا:
المدينة الغنية عن التعريف وعاصمة السياحة العالمية والتي تتربع دائماً على قائمة الولايات التركية التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم والتي تمتاز بشواطئها على البحر المُتوسط بمُنتجعات تعتبر الأحدث والأفخم في العالم وتقدم فيها خدمات ترفيهية مميزة للزائرين، وتعتبر حلم يداعب السياح العرب والأوروبين.

• فتحية ومرمريس:
ملتقى بحر إيجة والبحر المُتوسط فيها خليج يُسمى بالبحر الميت وجبال خضراء مُطلّة عليها، جمالها الطبيعي ونقاء مياهها جعلها وجهة لعشاق القفز المظلي والغوص في أعماق البحر، بالإضافة للمنتجات المتميزة بخدماتها والتي تستقطب السائحين من مختلف دول العالم.

• كبادوكيا:
تقع في مدينة نفشهير التركية، وتتميز بالمدينة المنحوتة في الجبال الصخرية وكانت مكاناً لإقامة إحدى الطوائف المسيحية قبل قرون طويلة، وتتسم بالصخور المنحوتة التي تعجب السائحين القادمين إليها من كل مكان، بالإضافة إلى التمتع بركوب المنطاد والتحليق فوق الينابيع الحارة التي تشكل طبقة من الغيوم تغطي المدينة وتسر ركاب المناطيد.

• بودروم:
هي عروس ولاية موغلا التركية التي تقع على بحر إيجة ويقصدها مشاهير تركيا والعالم وتمتاز بسواحلها الرملية الجميلة ومنتجعاتها الفخمة جداً، كما أنها محطة ليخوت رجال الأعمال والأثرياء في العالم ومحطة مهمة لمشاهير وفنانين وزعماء وسياسيين عالميين وتُنظم الرحلات الجويّة إليها مباشرة.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث