لماذا الجنسية التركية؟ وما مزاياها؟ | First Istanbul

لماذا الجنسية التركية؟ وما مزاياها؟

لماذا الجنسية التركية؟ وما مزاياها؟

لماذا الجنسية التركية؟ وما مزاياها؟

يسعى الكثير من المستثمرين لتوسيع مجالاتهم الاستثمارية لتشمل دولاً مُختلفة ونظراً لعوامل متعددة كالفرق الملموس في ترتيب جوازات سفر الدول من حيث قدرة صاحبها على التنقل من وإلى مُختلف دول العالم، لهذه الأسباب يلجأ مواطنوا العديد من الدول للحصول على جواز سفر اضافي لتعزيز فرصهم وتوسيع خياراتهم وذلك بحيازة جنسية مغايرة للجنسية الاصليّة.

دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار فيها:
تكثر الدول التي تتيح للمستثمر الاجنبي الحصول على جنسيتها لتصل الى 23 دولة، فيما تختلف الشروط بين دولةٍ وأُخرى بشكل لافت ولكن يبدو ان تركيا تعتبر من الدول الاكثر جاذبية في هذا الامر وخصوصاً بعد تعديل القانون المتعلق بمنح الجنسية التركية، إذ ادى اقرار التعديلات الاخيرة على قانون الجنسية التركية الصادر عام 2017 دوراً كبيراً في جذب العديد من المستثمرين عموماً والعرب منهم على وجه الخصوص ممن يرغب بالحصول على الجنسية التركية والجواز التركي القوي.

قوانين تركيا لمنح الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري:

لقد تم خفض الحدود الدنيا للاستثمارات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية وفيما يلي نستعرض الحدود الدنيا المطلوبة بحسب نوع الاستثمار، اذ ان القانون التركي لمنح الجنسية التركية مقابل الاستثمار في قطاع العقارات للحصول على الجنسية خفض القيمة المطلوبة من مليون دولار إلى 250 ألف دولار بشرط التعهد بعدم نقل أو تحويل وسحب الاستثمار قبل 3 أعوام.

الجنسية التركية مقابل ايداع بنكي:
خفض التعديل الجديد لقانون التجنيس مبلغ الايداع البنكي من 3 مليون دولار الى 500 الف دولار بشرط عدم سحب المبلغ المودع قبل 3 اعوام كحد ادنى.

الجنسية التركية مقابل شراء سندات حكوميّة: ان الحد الادنى الذي يمنح صاحبه الجنسية التركية هو شراء سندات حكومية انخفض من 3 ملايين دولار الى 500 الف دولار.

الجنسية التركية مقابل توظيف موظفين اتراك:
يمنح القانون التركي الجنسية التركية لمن يقوم بتأسيس شركة ويقوم بتوظيف 50 موظفاً تركياً فيها على الاقل بعد ان كان في السابق 100 موظف بشرط عدم تسريحهم  لمدة لا تقل عن 3 أعوام، ومنحهم الهامش الادنى للرواتب مع تصاريح عمل وتامين صحي طيلة هذه المدة.

اسهل طرق الحصول على الجنسية التركية:

ان اجراءات الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار تعتبر من اسهل الطرق وافضلها اذ لا تتجاوز مدة الانتظار 90 يوماً للظفر بها، وبحسب ما ذكر اعلاه فان الخطوة الاخيرة التي اتخذتها الحكومة التركية لتسهيل الشروط المطلوبة من المستثمرين الاجانب الراغبين بالحصول على الجنسية قد اثارت اهتمام المستثمرين وخصوصاً العرب منهم، ويدل هذا الاهتمام على ان تركيا ما تزال تمثل في نظر العديد من المستثمرين الملاذ الآمن وتبدو الاحصائيات الراهنة بشان الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار والمبيعات العقارية واعدة للغاية.

لماذا الجنسية التركية؟

من المعروف بان تركيا بلد سياحي بامتياز، اذ تجذب معالمها السياحية من تاريخية وطبيعية وصحيّة كل عام عشرات ملايين السياح من كافة انحاء العالم، وعدا عن السياحة تتعدد الاسباب التي تدفع العرب لترجيح تركيا بلداً للاستثمار والاستقرار ومنها:

تشابه طبيعة المجتمعات: ان النمط الثقافي المُشترك بين العرب والاتراك في الكثير من جوانبه ابتداءاً بالقواسم المشتركة الكبرى دينياً واخلاقياً وصولاً إلى ادق التفاصيل الحياتية كالاطعمة المتشابهة والالبسة المتقاربة.

الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده تركيا

الجو التربوي الملائم: وهو ما شكل هاجساً لدى الكثيرين من اللاجئين العرب في الدول الغربية واسفر غيابه حالات من التغريب في الافكار وانكار الهوية الاصلية لدى الكثير من الناشئين هناك، اذ تتعدد الخيارات التعليمية في تركيا كالمدارس العربية والدولية في مدينة اسطنبول ومدارس ثنائية اللغة او مدارس الائمة والخطباء الحكومية التي تتبنى منهجاً توفيقياً بين العلوم بشقيها الشرعي والكوني.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث