لسياحة آمنة وتجنب الإصابة.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا | First Istanbul

لسياحة آمنة وتجنب الإصابة.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا

لسياحة آمنة وتجنب الإصابة.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا

لسياحة آمنة وتجنب الإصابة.. 10 نصائح للوقاية من فيروس كورونا

بالتزامن مع دخول فصل الصيف وبدء الرحلات السياحية يقدم طبيب الأطفال التركي “مُختار فاتح بي ديلي” في جامعة إزمير مجموعة من النصائح للمُسافرين والسياح خلال العطلة الصيفية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

1-ضع مُسبقاً قائمة بالأشياء التي ستحتاجها عندما يحين وقت حزم أمتعة السفر وتشمل أدوية قد تحتاجها في رحلتك فضلاً عن إمدادات الأمان الأساسية من كمامات ومناشف ومناديل ومعقمات وغيرها.

2-الحرص على ارتداء الكمامة طوال الوقت مع رفعها لفتراتٍ قليلة في حالة عدم التواجد في أماكن مزدحمة لاستنشاق الهواء ثم إعادة ارتدائها مرة  أخرى.

3-استخدام المُطهرات والصابون أو الكحول لتعقيم اليدين الأمر الذي يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي والأمراض المُعدية أثناء السفر مع وجوب الاستمرار في غسل اليدين عدة مرات في اليوم.

4-تجنب لمس الأسطح التي تلمس بشكل متكرر لاسيما مقابض الابواب وأزرار المصاعد والسلالم الكهربائية، حيث يسهل انتقال الفيروس عبر تلك الأسطح.

5-استعمال المناشف والمناديل الخاصة ومناشف ومناديل ورقية ذات الاستخدام لمرة واحدة.

6-التباعد الاجتماعي وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المُصابين مع تجنب الأماكن المزدحمة أثناء السفر وفي أماكن الإقامة والتسوق.

7-تجنب البوفيهات والمقاهي مع محاولة الحصول على تغذية كافية وصحية في أماكن الإقامة ومن الضروري عدم الإكثار من السوائل واستهلاك الفواكه والخضراوات الطازجة وتجنب الأطعمة غير المطبوخة في المطاعم.

8-الاستراحة والبقاء في الفندق عند السعال والعطس مع ارتداء الكمامة في حال الشعور بالارهاق والتعب لحماية الآخرين والتخلص من المناديل وغسل اليدين المُستمر بالماء والصابون.

9-تعتبر الطائرات من أكثر الأماكن التي يسهل فيها انتقال العدوى بسبب جلوس الأشخاص في مكان مُغلق وبمسافاتٍ قريبة جداً لذلك يجب ارتداء كمامة الوجه وعدم التخلي عنها في الطائرة.

10- إبعاد الوجه بقدر الإمكان عن الشخص المُجاور أثناء الجلوس في الطائرة وتجنب استخدام المرحاض بقدر الإمكان حيث يُفضل دخول الحمان قبل ركوب الطائرة وفي حالة الاضطرار يجب استخدام تعليمات النظافة وعدم ملامسة مقبض الباب والصنبور باليد مُباشرة.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث