لأول مرة منذ العام 2017 نسب التضخم تتراجع إلى هذا المستوى | First Istanbul

لأول مرة منذ العام 2017 نسب التضخم تتراجع إلى هذا المستوى

لأول مرة منذ العام 2017 نسب التضخم تتراجع إلى هذا المستوى

لأول مرة منذ العام 2017 نسب التضخم تتراجع إلى هذا المستوى

أصدرت هيئة الإحصاء التركية يوم الأربعاء 02/10/2019 بياناً أعلنت فيه عن تراجع معدل التضخم السنوي لخانة الآحاد لأول مرة منذ شهر تموز من العام 2017، لينخفض معدل أسعار المستهلك (التضخم) في تركيا إلى خانة الآحاد على المستوى السنوي خلال شهر أيلول الماضي ليستقر عند 9.23%.

وأضاف البيان بأن مؤشر أسعار المستهلك في تركيا صعد على أساس سنوي بنسبة 0.99% مقارنةً مع شهر آب الماضي، وقد عاد معدل التضهم السنوي في تركيا لخانة الآحاد مجدداً للمرة الاول منذ تموز 2017 بحسب الأرقام الرسمية.

ومن خلال إستطلاع أجرته وكالة الأنباء العالمية (رويترز) فقد كان من المتوقع أن يبلغ التضخم 9.6% خلال الشهر الماضي في حين دفعت إجراءات إتخذها البنك المركزي التركي ووزارة المالية منذ شهر تشرين الثاني من العام المنصرم إلى إستعادة نسق الهبوط في مؤشر أسعار المستهلك.

هذا وفي وقت سابق كان قد أكّد الرئيس التركي بأن بلاده تواصل العمل الدؤوب حتى الدخول بين أقوى عشرة دول إقتصادياً في العالم، موضحاً بأن بلاده أغلقت بشكل نهائي باب الإقتراض من صندوق النقد الدولي منذ العام 2013 ومن غير الممكن فتح هذا الباب مُجدداً، معرباً عن توقعه بأن تتراجع نسبة التضخم في البلاد إلى أقل من 10% في وقتٍ قريب.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث