كيف تصدق أوراقك الرسمية عبر الإنترنت في تركيا؟ | First Istanbul

كيف تصدق أوراقك الرسمية عبر الإنترنت في تركيا؟

كيف تصدق أوراقك الرسمية عبر الإنترنت في تركيا؟

كيف تصدق أوراقك الرسمية عبر الإنترنت في تركيا؟

طرحت الحكومة التركية إمكانية الوصول إلى الوثائق والمستندات الرسمية عبر “بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet” وذلك لتسهيل حصول المواطنين على الأوراق الرسمية ولتوفير المصاريف المؤسسات.

توفر الحكومة الإلكترونية تصديق الأوراق الرسمية عبر الإنترنت عن طريق خدمة التصديق الالكتروني الجديدة “e-Apostil”، وذلك عبر تقديم طلب التصديق عن طريق موقع الخدمة.

وهذه الخدمة متاحة للأتراك والأجانب والسوريون تحت الحماية المؤقتة على حدٍ سواء.

ما هي نظام e-Apostil؟

هو نظام للتصديق على صحة الوثائق الرسمية وأصالتها في تركيا لإتاحة استخدامها بشكلٍ قانوني في بلدٍ آخر، وقد حُددت قواعد نظام التصديق بموجب اتفاقية لاهاي الصادرة يوم 5 تشرين الأول من العام 1961، وتعتبر صالحة فقط بين الدول الأعضاء أو أطراف هذه الاتفاقية.

ما هي آلية التصديق عبر الانترنت؟

يختار الشخص الذي يرغب بتصديق وثيقة رسمية عبر الموقع الرسمي خيار Başvuru Yapmak İstiyorum (أريد تقديم طلب)، ويسجل الدخول إلى حسابه في البوابة الالكترونية من خلال النافذة المُتاحة.

وبعدها يختار نوع الوثيقة الي يريد تصديقها ويختار اللغة واسم البلد الذي سيستخدم الوثيقة فيه، وبالانتقال إلى الخطوة التالية يبين الموقع رسوم الخدمة ويستكمل المُستخدم طلب التصديق بملء بيانات التواصل من رقم هاتف وبريد إلكتروني وبعدها يتجه إلى مرحلة سداد الرسوم.

فيما يوفر الموقع حالياً تصديق وثيقتين فقط هما “قرار محكمة” أو “لا حكم عليه”، وسوف يوفر الموقع لاحقاً بقية الخدمات كقيد النفوس وشهادة الولادة وكشف علامات جامعي.

كيفك الدخول إلى نظام بوابة الحكومة الالكترونية E-Devlet:

حتى يستطيع المواطن أو المقيم في تركيا الدخول إلى حسابه في موقع E-Devlet يجب عليه الحصول على كلمة سر “شيفرة” من مؤسسة البريد التركية PTT، وبعدها يقوم بتحميل التطبيق على هاتفه المحمول من خلال: “Google Play أو apple store”، وبعد تنصيبه يمكنه الدخول عبر تسجيل رقم بطاقة الحماية المؤقتة أو الإقامة لديه “TC” ثم ادخال كلمة السر “الشيفرة” المرسلة إلى هاتفه من قبل الـ PTT.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث