كل ما تريد معرفته عن مدينة إسطنبول التركية (صور) | First Istanbul

كل ما تريد معرفته عن مدينة إسطنبول التركية (صور)

كل ما تريد معرفته عن مدينة إسطنبول التركية (صور)

كل ما تريد معرفته عن مدينة إسطنبول التركية (صور)

عُرفت مدينة إسطنبول قديماً بالعديد من الأسماء “الأستانة، القسطنطينية” وتعتبر أكبر مدينة تركية وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث كثافة السكان.

Istanbul stands out as an example in fight against COVID-19 - Turkey News

إسطنبول هي المركز الاقتصادي والاجتماعي والسياحي لتركيا وتتميز بالمرفأ البحري الخاص بها والذي يربط بين جزأيها في قارتي آسيا وأوروبا عبر جسر البوسفور الشهير ويُطلق على الاسم الأوروبي اسم “تراقيا” أما القسم الآسيوي فيُعرف باسم “الأناضول”.

İstanbul in Spring - GoTürkiye

جغرافيا مدينة إسطنبول:

تقع إسطنبول في الجهة الشمالية الغربية من إقيلم مرمرة التركي وتصل مساحتها الإجمالية إلى 1.830.92 كم مربع، وتتميز بتنوع التضاريس الجغرافية وهذا ما جعلها من أهم المُدن السياحية العالمية حيث تحتوي على العديد من أنواع الأشجار والنباتات التي تنتشر في المساحات السهلية.

11 Top Things To Do in Istanbul, Turkey - 2-Day Guide

وخصوصاً تلك التي تقع في القسم الشمالي من إسطنبول أما ما تبقى من أراضي المدينة فهي تتوزع على الأراضي الحضارية المأهولة بالسكان وعلى المسطحات المائية لاسيما بحر مرمرة وبحيرة بيوك تشكمجة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.

iamistanbul.com | Find everything you are looking for about Istanbul

مناخ مدينة إسطنبول:

يعتبر مناخ المدينة مُعتدل نسبياً بسبب تأثير امتدادها الجغرافي بين قارتين ويُعتبر الصيف في المدينة حاراً وقد تصل الحرارة العُظمى إلى 40 درجة كحد أقصى، بينما تنخفض في عموم فصل الشتاء إلى ما دون الـ 10 درجات مئوية وفي بعض الأيام إلى ما دون الصفر، وتكثر فيها الأمطار الغزيرة والشديدة الغزارة والثلوج في بعض الأحيان لاسيما المرتفعات والغريب في طقس إسطنبول أن تجتمع جميع فصول السنة في يوم واحد أحياناً.

Istanbul travel | Turkey, Europe - Lonely Planet

الكثافة السُكانية:

تضم إسطنبول 39 بلدية 24 منها في القسم الأوروبي و 14 المتبقية في القسم الآسيوي، وهذا ما ساهم في تطور كثافة سكانها ويصل العدد الإجمالي لسكان مدينة إسطنبول إلى 16 مليون نسمة، وتتكون في معظمها من المواطنين الأتراك الأصليين بجانب البعض من المهاجرين الذين يشكلون قرابة المليون نسمة من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

كما تشهد إسطنبول ومنذ مئات السنين تنوعاً دينياً ملحوظاً ولكن يعتبر الإسلام هو الدين الأكثر انتشاراً بين سكان المدينة تليه الديانة المسيحية ثم اليهودية.

Historic Areas of Istanbul - Wikipedia

أما لغة إسطنبول الأساسية فهي اللغة التركية كما هي اللغة الأساسية لعموم البلاد وقلة من السكان يتحدثون العربية بحكم التواجد العربي الكبير فيها إلى جانب اللغة الإنجليزية.

Historic Areas of Istanbul - Wikipedia

أشهر معالم مدينة إسطنبول:

-مضيق البوسفور.
-جسور البوسفور الثلاثة.
-ميدان تقسيم.
-شارع الإستقلال.
-برج غلطة.
-غابات بلغراد.
-خليج القرن الذهبي.
-قصر التوب كابي.
-مسجد السلطان أحمد.
-مسجد آيا صوفيا.
-جزر الأميرات.
-قلعة الفتاة.

The Geography of Istanbul | Discover Istanbul

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث