كرة قدم المشي.. لعبة جديدة تنطلق عربياً من الدوحة!! (صور) | First Istanbul

كرة قدم المشي.. لعبة جديدة تنطلق عربياً من الدوحة!! (صور)

كرة قدم المشي.. لعبة جديدة تنطلق عربياً من الدوحة!! (صور)

كرة قدم المشي.. لعبة جديدة تنطلق عربياً من الدوحة!! (صور)

اشتقت رياضة “كرة قدم المشي” الجديدة من الساحرة المُستديرة لكن شعارها الأمن والسلامة أولاً وتشجع قواعدها البسيطة على ممارستها، وكانت العاصمة القطرة الدوحة بوابة انطلاق اللعبة إلى الدول العربية والأسيوية بعد ثلاثة أعوم من انتشارها أوروبا.

رئيس الاتحادين القطري والأسيوي لكرة قدم المشي

في تصريحٍ لـ “الجزيرة نت” يقول رئيس الاتحادين القطري والأسيوي لكرة قدم المشي “فرحان الشيخ السيد” أن اللعبة تشهد انتشاراً كبيراً في بريطانيا ووصل عدد الفرق فيها إلى 1200 فريق ويحمل على عاتقه نشرها في قطر وآسيا التي من المقرر أن تلزم أول بطولة قارية لهذه اللعبة العام القادم في إندونيسيا.

مُضيفاً أنه نجح في نشر اللعبة بشكلٍ مُرضي في قطر وينتظر موافقات اللجنة الأولمبية القطرية ووزارة الصحة لانطلاق أول دوري للعبة الجديدة في آسيا والوطن العربي، لافتاً إلى أن اللعبة تشهد اقبالاً كبيراً من الجاليات الموجودة في قطر نظراً لسهولة ممارستها من قبل جميع الأعمار.

مشجعي كرة القدم للمشي

تستهدف كرة قدم المشي المرحلة العمرية فوق أربعين عاماً كما أنها بصدد تشكيل فرق خاصة بالشباب بين 25 إلى 40 عاماً، وقد شهدت ملاعب “أسباير” بالدوحة الأسبوع الماضي الإعلان الرسمي عن فريق الجالية المغربية لكرة قدم المشي كأول فريق عربي في اللعبة وذلك في فعالية حضرتها مصطفى حلتوت نائب سفير المملكة المغربية في قطر.

تخللت فعالية الإعلان عن الفريق المغربي مباراة استعراضية بينه وبين فريق الدوحة للعبة انتهب بفوز الفريق المغربي 2-8 كما شهد تبادل شهادات شكرٍ وتقدير بين الرابطة والاتحاد الأسيوي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث