قمة إقتصادية تركية أمريكية على مستوى الوزراء | First Istanbul

قمة إقتصادية تركية أمريكية على مستوى الوزراء

قمة إقتصادية تركية أمريكية على مستوى الوزراء

قمة إقتصادية تركية أمريكية على مستوى الوزراء

أجرت وزيرة التجارة التركية السيد (روهصار بكجان) مؤتمراً صحفياً عقب لقاء جمعها مع نظيرها الأمريكي السيد (ويلبر روس) جاء فيه بأن بحثت مع الوزير الأمريكي سُبل رغم حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 100 مليار دولار.

وتابعت بكجان بأن كلا الجانبين يبذلان جهوداً حثيثة لتحقيق هدف زعيمي الدولتين برفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى الرقم المذكور، مضيفةً بأنها حددت مع الوزير (روس) القطاعات التي سوف تساهم في زيادة حجم التبادل التجاري وهي (النسيج، الألبسة الجاهزة، الرخام، السيارات، المجوهرات، الملاحة المدنية، الإسمنت، المواد الكيميائية).

فيما أشارت وزيرة التجارة الأمريكية إلى أن الجانب الأمريكي يمتلك الرغبة الحقيقية لرفع مستوى التبادل التجاري مع تركيا، وبأن بلادها عرضت على الوفد الأمريكي المشاكل التي تواجه القطاعات التركية مع تزويدهم بمقترحات للحل، وقد أعلنت عن قرار الجانبين تشكيل لجان قطاعية برئاسة وزيري التجارة التركي والأمريكي للنظر في المشاكل التي تعيق رفع مستوى التبادل التجاري.

واختتمت الوزيرة (بكجان) كلمتها إلى أن هذه اللجان سوف تقوم بعقد لقاءات وإجتماعات دورية بين ممثلي الشركات التركية والأمريكية بعهدف تعزيز التعاون بينهما.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث