قصة غريبة وراء تسمية "مائدة الشيطان" في تركيا بهذا الاسم! (صور) | First Istanbul

قصة غريبة وراء تسمية “مائدة الشيطان” في تركيا بهذا الاسم! (صور)

قصة غريبة وراء تسمية “مائدة الشيطان” في تركيا بهذا الاسم! (صور)

قصة غريبة وراء تسمية “مائدة الشيطان” في تركيا بهذا الاسم! (صور)

تتربع مائدة الشيطان في تركيا على قمة مُنحدرات جبلية تبعد 8 كم عن بلدة “أيفاليك” بولاية بالكسير والتي تتمتع بأسطورة مُشوقة وتُوصف بأنها إحدى أجمل الأماكن السياحية في العالم التي تمنح عُشاق الطبيعة فرصة مُشاهدة غروب الشمس بأبهى الصور.

تشكلت مائدة الشيطان من حمم بركانية قديمة مُتكتلة بشكل دائري ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم لأسطورة قديمة مُتداولة بين الناس تقول إنه عندما طُرد الشيطان من الجنة بعد عصيان أوامر الله عز وجل بدأ بالبحث عن جنة له على الأرض فداس على هذا النقطة (المكان الحالي لمائدة الشيطان) ما أدى إلى تشكل بصمة ضخمة لقدمه على الصخور.

كما يُحيط بـ “بصمة قدم الشيطان” قفص حديدي كبير وتساهم المائدة في استقطاب مئات الآلاف من السياح المحليين والأجانب سنوياً خاصةً في أشهر الصيف وتُتيح لهم مُتعة مُشاهدة البحار والخلجان والغابات بمُحيط المكان في نفس الوقت.

وتعتبر مائدة الشيطان من أجمل الأماكن في منطقة شمال إيجة ويمكن رؤية البلدة بكاملها من أعلى القمة في صورة بانورامية رائعة وفقاً لما قال رئيس بلدية إيفاليك “رحمي غينجار” في حديثة لوكالة الأناضول.

مُضيفاً  أن مئات الأشخاص يتوافدون كل مساء لاسيما خلال الفترة الممتدة بين شهري أيار وأيلول من كل عام ليشاهدوا غروب الشمس في عرض البجر والاستمتاع بمشاهدة مركز أيفاليك والجُزر المُقابلة لها وخليج أدرميت وجبال كاز في الوقت نفسه.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث