في تركيا منازل قابلة للنقل للمكان الذي ترغب العيش فيه | First Istanbul

في تركيا منازل قابلة للنقل للمكان الذي ترغب العيش فيه

في تركيا منازل قابلة للنقل للمكان الذي ترغب العيش فيه

في تركيا منازل قابلة للنقل للمكان الذي ترغب العيش فيه

شهدت تركيا في الأونة الأخيرة ظاهرة جديدة تنتشر في البلاد وهي المنازل الصغيرة المُتنقلة بعد رواجها في العديد من دول العالم وباتت تلقى إقبالا متزايداً من عشاق الطبيعة، فيما برزت هذه الظاهرة في أميركا عقب الأزمة الإقتصادية العالمية في العام 2008، إذ بدأ الناس حينها بالبحث عن بدائل مناسبة للسكن.

وفيما بعد انتقلت هذه الموجة إلى كندا ثم نيوزلندا والدول الغربية لتعكس نظرة فلسفية للحياة التي تستند على البساطة والإكتفاء بالقليل والعيش بحرية بين أحضان الطبيعة بعيداً عن ضوضاء المُدن المزدحمة، كما تسهم هذه المنازل التي من الممكن تحريكها بواسطة المركبات إلى المكان المرغوب في تقليل المصاريف اليومية والتخلص من الضرائب المنزلية.

في حين تتراوح أسعار المنازل الصغيرة المتنقلة بين 90 ألف إلى 200 ألف ليرة تركية بحسب مواصفاتها، وحول هذا الأمر تقول إحدى المهندسات المعماريات لوكالة الأنباء التركية بأن المنازل الصغيرة المُتنقلة تتيح لأصحابها العيش بحرية في أماكن غير مرخصة لتشييد المباني كالحقول والبساتين ومواقع التخييم بين أحضان الطبيعة.

وبالنسبة لكيفية تأمين متطلبات المنزل من الطاقة فقد ذكرت المهندس بأنه يتم الإعتماد بشكل رئيسي على ألواح الطاقة الشمسية، وأما المياه فتكون هناك خزانات مدمجة مع المنزل لهذا الغرض، وبدورها قالت مصممة المنتجات الصناعية في شركة سالي كارافان بأن المنازل الصغيرة المُتنقلة تتميز عن الكرافانات بأنها تحتوي على جميع التجهيزات الضرورية كأي منزل كالمطبخ والحمام والغسالة الجلاية والفرن والأثاث المنزلي.

واختتمت كلمتها بأن هذه الظاهرة تنتشر في تركيا ببطئ مقارنةً مع بقية الدولة بسبب عوامل مختلفة كالأسعار وتكاليف النقل في حال لم يمتلك صاحبها سيارة قادرة على جرها بالإضافة لقلة المساحات المناسبة.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث