في الذكرى الأولى لإفتتاحه 40 مليون مسافر يطير عبره خلال عامٍ واحد | First Istanbul

في الذكرى الأولى لإفتتاحه 40 مليون مسافر يطير عبره خلال عامٍ واحد

في الذكرى الأولى لإفتتاحه 40 مليون مسافر يطير عبره خلال عامٍ واحد

في الذكرى الأولى لإفتتاحه 40 مليون مسافر يطير عبره خلال عامٍ واحد

صرّح وزير النقل والبنى التحتية التركي السيد (جاهد طورهان) بأن مطار إسطنبول الدولي قام بنقل 40 مليون و470 ألف و45 مسافر منذ إفتتاحه قبل عام بالضبط والذي صادف ذكرى تأسيس الجمهورية التركية في 29 تشرين الأول الذي تحتفل به تركيا كل عام.

وأضاف الوزير التركي بأن عدد الرحلات المجدولة في المطار منذ إفتتاحه بلغت 252 ألف و795 رحلة جوية منها 63 ألف و856 رحلة داخلية و188 ألف و939 رحلة خارجية، مردفاً بأنه مع إكتمال بناء مراحل المطار لن يساهم في تطوير قطاع الطيران في البلاد فقط بل سوف يساعد في تنشيط الإستثمار وخلق المزيد من فرص العام وبالتالي توفير مساهمة كبيرة للإقتصاد الوطني.

وتابع (طورهان) بالتأكيد على أن مشروع مطار إسطنبول هو الأكثر طموحاً والأكثر جذباً من بين المشاريع المُشتركة بين القطاعين العام والخاص، وبأنه مع إكتمال بناء المطار سوف يكون أكبر مطار في العالم من حيث سعة عدد الرُكاب.

والجدير بالذكر بأن مطار إسطنبول الدولي إفتتحه رئيس الجمهورية التركية السيد (رجب طيب أردوغان) بحضور رسمي وشعبي يوم 29 تشرين الأول من العام 2018 كثالث مطار دولي في المدينة ذات الموقع الإستراتيجي وتبلغ مساحته الإجماليّة 46.5 مليون متراً مربعاً ويعتبر من أهم مشاريع الجمهورية التركية.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث