في إسطنبول …. اشتري حاجياتك من خلال بطاقة المواصلات

في إسطنبول …. اشتري حاجياتك من خلال بطاقة المواصلات

في إسطنبول …. اشتري حاجياتك من خلال بطاقة المواصلات

أعلنت شركة (إسطنبول كارت) التركية عن خطوة إنتظرها الملايين من سكان المدينة الأكثر إكتظاظاً، والذي وصل عددهم في الإحصائيات الرسمية الأخيرة إلى قرابة 18 مليون نسمة، وتمثلت الخطوة المُعلنة من قبل الشركة المذكورة بتمكين حاملي بطاقة المواصلات العامة من إستخدامها بديلاً عن بطاقة البنك (بطاقة الصراف الألي) في نقاط البيع وجميع أجهزة الصراف.

ونشرت هذا الإعلان العديد من الوسائل الإعلامية التركية بما فيها وكالة الأنباء الرسمية، فيما تابع البيان بأن الملايين من حملة البطاقة سوف يستطيعون شراء حاجياتهم عبرها من خلال مركز التسوق والسوبر ماركت، بالإضافة لإمكانهم تناول الوجبات الغذائية في المطاعم والمقاهي.

كما أشار البيان بأنه من المقرر أن يبدأ تنفيذ الإتفاقية الموقعة بين شركتي (إسطنبول كارت) و (انترباك) مع حلول نهاية العام الجاري، في حين ينتشر في مدينة إسطنبول ما يقارب من 50 ألف جهاز صراف آلي (ATM)، وأكثر من 2 مليون و 400 ألف نقطة دفع.
والجدير بالذكر أن نظام الدفع الإلكتروني في المواصلات العامة بتركيا لأول مرة عام 2007، و(كرت إسطنبول) هي عبارة عن بطاقة إلكترونية مسبقة قابلة لشحن الرصيد، ويمكن شرائها من مواقف الحافلات العامة وكذلك من المحلات الصغيرة المنتشرة في الشوراع (الأكشاك).

وتُباع هذه البطاقة أول مرة (بدون رصيد) مقابل 6 أو 7 ليرات تركية، وبعد ذلك يمكن تعبئتها بدءً من خمسة ليرات تركية، من أماكن تعبئة البطاقات في معظم المواقف ومحطات الميترو والميتروبوس أو النفق أو القطاارت وكذلك من محطات إنطلاق البواخر.

مقالات ذات صلة

Compare

WhatsApp chat

أدخل كلمة البحث