غرفة تجارة إسطنبول "تتغنى" بنمو الاقتصاد التركي بنسبة كبيرة! | First Istanbul

غرفة تجارة إسطنبول “تتغنى” بنمو الاقتصاد التركي بنسبة كبيرة!

غرفة تجارة إسطنبول “تتغنى” بنمو الاقتصاد التركي بنسبة كبيرة!

غرفة تجارة إسطنبول “تتغنى” بنمو الاقتصاد التركي بنسبة كبيرة!

أكد رئيس غرفة تجارة إسطنبول “شكيب أوفداغيتش” أن نمو الاقتصاد التركي بنسبة 7% في الربع الأول من العام 2021 تُشكل دفعة معنوية للعاملين في قطاع المال والأعمال.

جاء ذلك في بيانٍ رسمي صادرٍ عن الغرفة المذكورة حيث تحدث من خلاله على الزيادة الكبيرة في مؤشر مديري المُشتريات في الاتحاد الأوروبي والبلدان المُتقدمة التي تُعتبر من أكبر الأسواق المُستهلكة للمُنتجات التركية وهذه الزيادة تُشير إلى أن الاتجاه التصاعدي والنمو في الصادرات التركية سيستمران.

ولفت “أوفداغيتش” إلى أن النمو بنسبة 7% كشف عن إمكانات الاقتصاد التركي وأن الزيادة الجديدة التي جاءت بنسبة 1.7% مقارنةً بالربع السابق مُهمة من حيث إظهار استمرار الاتجاه التصاعدي للاقتصاد التركي.

وتابع رئيس الغرفة في بيانه أن قطاع الخدمات نما بنسبة 5.9% في الربع الأول  وأن هذا القطاع أظهر مقاومة على الرغم من كل الصعوبات وشارك في حركة النمو بنسبة 5.9% وهذا يدل على أن دعم لهذا القطاع من الآن فصاعداً سوف يكون له تأثير مضاعف على الاقتصاد.

موضحاً أن أرقام النمو أظهرت بأن تركيا قادرة على الاستمرار في النمو بالرغم من الآثار السلبية للوباء وأن لديها القدرة على النمو بسرعة.

يُشار إلى هيئة الإحصاء التركية قد كشفت مساء أمس الإثنين عن نمو الاقتصاد التركي في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 7% ليُسجل بذلك أعلى نمو ضمن اقتصادات دول مُنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وسبق أن توقع خُبراء اقتصاديون شاركوا في استطلاع مُختلفة أن يبلغ نمو الاقتصاد التركي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6.4%

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث