طفلة سورية تنشئ صفاً تعليمياً ويحتفي بها الإعلام التركي!! (صور) | First Istanbul

طفلة سورية تنشئ صفاً تعليمياً ويحتفي بها الإعلام التركي!! (صور)

طفلة سورية تنشئ صفاً تعليمياً ويحتفي بها الإعلام التركي!! (صور)

طفلة سورية تنشئ صفاً تعليمياً ويحتفي بها الإعلام التركي!! (صور)

احتفت وسائل إعلامٍ تركية بطفلة سورية لإنشائها فصلاً دراسياً بإمكانياتها الخاصة بهدف تعليم أطفال الحي الأحرف والأرقام، وقد حظيت مبادرتها بإعجابٍ وتقديرٍ واسعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة “هبرلار” المحلية فإن الطفلة “غولستان مُصطفى” وهي طالبة في الصف السادس الابتدائي تقيم في إسطنبول وتنحدر من محافظة الحسكة السورية صنعت من الكرتون منضدات دراسية لأطفال الحي وأسست فصلاً دراسياً في منطقة خالية من المباني السكنية لتعليم الأطفال الأحرف والأرقام.

فصل غولستان الدراسي

وأضافت الصحيفة أن الطفلة السورية لم تعتمد نموذجاً كلاسيكياً في تدريس أطفال الحي وإنما لجأت إلى الألعاب التفاعلية كي لا يشعروا بالممل ما أثار إعجاب وتقدير كبيرين على منصات التواصل الاجتماعي.

من جهتها تقول غولستان مصطفى لـ “هبرلار” أن الأطفال لم يتمكنوا هذا العام من الذهاب للمدارس سوى ليوم واحد في الأسبوع لذلك قررت أن تقوم بشيء من أجلهم، وهي الآن تعلّم أطفال الروضة وطلاب الصف الأول الأحرف والأرقام، بالإضافة لأمورٍ مسليّة في بعض الأحيان كي لا يشعروا بالضجر من الدراسة.

فصل غولستان الدراسي

فيما حظيت مبادرة الطفلة السورية على إعجاب بلدية “كوتشوك تشكمجة” حيث زار وفد من البلدية “فصل غولستان الدراسي” ووزع كتباً ودفاتر على الأطفال لتشجيعهم على الاستمرار.

بدوره قال والد الطفلة أن مبادرة ابنته شخصية نابعة من حبها للدراسة، لافتاً إلى تفوقها الدراسي والتحاقها بالصف الثالث الابتدائي بشكل مباشر فور وصولهم لتركيا، وختم بالقول أن غولستان راعت في مبادرتها كافة التدابير المُتعلقة بكورونا وحرصت على ارتداء الأطفال كمامات طبية إلى جانب المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي فيما بينهم.

فصل غولستان الدراسي

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث