صُنع في تركيا.. اختبار أول قطار كهربائي محلي الصنع (فيديو) | First Istanbul

صُنع في تركيا.. اختبار أول قطار كهربائي محلي الصنع (فيديو)

صُنع في تركيا.. اختبار أول قطار كهربائي محلي الصنع (فيديو)

صُنع في تركيا.. اختبار أول قطار كهربائي محلي الصنع (فيديو)

شارك كلٌّ من وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارناك في اختبار أول قطار كهربائي محلي الصنع بحضور عددٍ من مسؤولي الشركة المُصنعة للقطار المحلي الذي يعتبر الأول من نوعه في البلاد.

وخلال مراسم الاختبار ألقى وزير الصناعة والتكنولوجية كلمة جاء فيها أن إنتاج القطار الكهربائي بقدرات محليّة يعتبر دليلاً على مدى تطوّر التكنولوجيا المحليّة في تركيا مُبيناً أنه تم تصميم القطار بشكل يتناسب مع الرحلات بين الولايات التركية.

مضيفاً أن التكلفة المالية للقطار المذكور أقل بنسبة 2\0% مقارنةً بمثيلاتها في الخارج، لافتاً إلى أن نظام الجرّ ومراقبة القطار قد تم تطويرهما بالتعاون مع شركة أسيلسان التركية الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية.

وزيرا السحة والنقل التركي خلال مراسم الاختبار

وتابع أيضاً أن القيمة السوقية لأنظمة السكك الحديدية في العالم تبلغ 160 مليار يورو، وأن تركيا تسعى لأن تكون لاعباً أساسياً في هذا المجال، كاشفاً أن بلاده تخطط لاستثمارات بقيمة 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية خلال الأعوام العشرة المُقبلة.

بدوره قال وزير النقل والبنى التحتية أن بلاده مصممة على تطوير تكنولوجيا السكك الحديدية، وأنها تسعى لأن تكون مركزاً عالمياً للقطارات موضحاً أن رئيس البلاد سيكون على مقعد القيادة في أول رحلة للقطار قريباً.

والجدير بالذكر أن القطار الكهربائي قد صُنع بإمكانات محليّة تركية في مصنع “توفاساش” بولاية سكاريا، وكان وزير النقل عادل قره إسماعيل أوغلو قد أعلن في وقتٍ سابق أن القطار الكهربائي المحلي سيدخل الخدمة بحلول نهاية العام الجاري.

اختبار أول قطار الكهربائي مصنّع في تركيا

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث