صادرات إسطنبول تتجاوز الثلاثة مليارات دولار | First Istanbul

صادرات إسطنبول تتجاوز الثلاثة مليارات دولار

صادرات إسطنبول تتجاوز الثلاثة مليارات دولار

صادرات إسطنبول تتجاوز الثلاثة مليارات دولار

قالت المُعطيات الصادرة عن إتحاد مصدري إسطنبول بأن الصادرات إرتفعت خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 3.5% مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، لتبلغ ثلاثة مليارات و500 مليون دولار، فيما تم تصدير مُختلف المُنتجات إلى عدة دول على رأسها العراق وألمانيا والسعودية وإيطاليا والنرويج.

وبالتفاصيل فإن صادرات الحبوب والبقوليات والبذور الزيتية ومُنتجاتها بلغت 954 مليون دولار خلال الفترة المذكور منها 1.7 مليون دولار خلال شهر حزيران الماضي، أما صادرات الأثاث المنزلي والورق ومُنتجات الغابات فبلغت 868 مليون دولار خلال الفترة نفسها منها 113 مليون دولار خلال شهر آيار الماضي.

بينما بلغت صادرات خدمات ومُنتجات اليخوت والسفن 491 مليون دولار، ووصلت صادرات الخضراوات والفواكه إلى 150 مليون دولار، ومُنتجات الفواكه المجففة إلى 82 مليون دولار، وحول هذا الأمر يقول منسق إتحاد مصدري إسطنبول السيد (جيم سيفين) لوكالة الأنباء التركية بأنهم يهدفون إلى تصدير ما قيمته أكثر من سبعة مليارات دولار خلال العام الجاري.

مُضيفاً بأن المعارض التي يشرف الإتحاد على تنظيمها في العديد من البلدان تساهم في رفع الصادرات المحليّة إليها، مختتماً حديثه بأنهم يسيرون نحو تحقيق أهداف جيدة وبأن الصادرات التركية سوف ترتفع أكثر بحلول نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث