شركة تركية تصدر تقنية الاستديو الافتراضي لأكثر من 30 دولة

شركة تركية تصدر تقنية الاستديو الافتراضي لأكثر من 30 دولة

شركة تركية تصدر تقنية الاستديو الافتراضي لأكثر من 30 دولة

استطاعت شركة تركية تعمل في مجال البرمجيات تحقيق نجاحاً عالمياً في تقنيات البث الحي المدعوم بالواقع المعزز، وذلك من خلال خدمات الاستديو الافتراضي، فيما طورّت شركة (زيرو دانسيتي) تقنيات ومؤثرات مدعومة بالواقع الافتراضي المعزز، لدمجها بالبث الحي المباشر للقنوات التلفزيونية، لتصدّر هذه الخدمة لأكثر من 30 دولة خول العالم خلال مدة عامين فقط.

في حين قد عمل أربعة مستثمرين أتراك في ولاية إزمير التركيّة على إيجاد آلية لتعزيز واقعية تقنية الغرفة الخضراء المستخدمة منذ أعوام طويلة في عالم التصوير والبث المباشر، وفي هذا الإطار نقل المستثمرون محركات الألعاب المستخدمة في برمجيات الألعاب إلى منصة البث.

كما قاموا بتغيير تقنية فصل الشخص عن المحيط الأخضر والمستخدمة في تلك الاستديوهات ليتمكنوا من القيام بالبث الحي عبر استديوهات افتراضية مرفقة بمؤثرات صوتية ومرئية وغرافيكية، وبعد النجاح الذي حققته تلك الشركة التركية، يتم الآن استخدامها في برامج البث المباشر عبر شبكة الإنترنت والقنوات التلفزيونية في 30 دولة حول العالم، وعلى رأسهم الولايات المتحدة والأمريكية وكندا ودول أوروبيّة.

ويذكر بأن تحليق التنين الافتراضي فوق رؤوس الجمهور خلال البث المباشر من إحدى الملاعب الرياضيّة في الصيّن وهبوطه على أرض الملعب في إنتشار هذه التقنية بشكلٍ أكبر، حيث بدى المشهد المذكور وكأنه حقيقي مازاد من الإقبال على خدمات الشركة.

ويقول أحد المسؤولين في شركة (زيرو دانسيتي) صاحبة التقنية المكتشفة بأنهم أسسوا شركتهم في اسطنبول، فيما يواصلون أنشطتهم حالياً في المنطقة الحرة بإيجة غرب تركيا، وأوضح بأنه بفضل هذه التقنية يمكن أن يظهر الشخص في (الاستديو الأخضر) وكأنه في مكانٍ آخر، وأضاف بأن هذه التقنية قد أكسبت قطاع البث المباشر أبعاداً وجوانب جديدة عبر إدخال أفكار حديدة إليها مثل محرك الألعاب.

وفي السياق نفسه أشار نائب مدير الشركة بأن يستطيعون من خلال استخدام المؤثرات التقنية المذكورة إظهار مقدم البرنامج التلفزيوني وكأنه في مكانٍ آخر غير الذي يتواجد فيه، وأضاف بأنه شركته باتت رائدة في هذا المجال، وأفاد أيضاً بأن هناك العديد من الشركات العاملة في هذا المجال إلا أن شركته كانت الرائدة في التعريف بهذه التقنية.

والجدير بالذكر أن صادراتهم وصلت خلال العام الماضي إلى 50 مليون دولار ويهدفون إلى رفع هذه القيمة إلى 15 مليون دولار بحلول نهاية العام الحالي 2019.

مقالات ذات صلة

Compare

WhatsApp chat

أدخل كلمة البحث