شارع بغداد أرقى شوارع إسطنبول على الإطلاق | First Istanbul

شارع بغداد أرقى شوارع إسطنبول على الإطلاق

شارع بغداد أرقى شوارع إسطنبول على الإطلاق

شارع بغداد أرقى شوارع إسطنبول على الإطلاق

يعتبر شارع بغداد الواقع في الشطر الأسيوي لمدينة إسطنبول من أشهر شوارع المدينة وأعرقها على الإطلاق، ويتبع الشارع إدارياً لبلدية كادي كوي، ويعتبر الوجه المقابل لشارع الاستقلال الواقع في الجانب الأوروبي وتحديداً في منطقة تقسيم.

يمتد شارع بغداد على مسافة تصل إلى 6 كم بدءً من ناحية بوسطانجي وحتى ناحية كيزل طوبراك، وتنتشر على طول هذا الشارع المحلات التجارية وأماكن الصلاة التي يعو تاريخها إلى العهد العثماني، هذا وقد ازدهر شارع بغداد في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني وأضبح مركزاً رئيسياً لإقامة الطبقات الغنية حيث أن الأثرياء في تلك الفترة كانوا في سباق دائم لشراء الأراضي في منطقة كادي كوي لبناء منازلهم وقصورهم بجانب قصر السلطان العثماني بهدف التقرب منه.

يعج شارع بغداد بالسياح وخاصةً في فصل الصيف إذ يستقبل الشارع التاريخي سياحاً من جميع بقاع العالم الذي بمجرد زيارتهم لإسطنبول فيضعون شارع بغداد ضمن قائمة زياراتهم، فيما يضم الشارع المذكور العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية لاسيما (بيرشكا، كاب، زارا، مانغو…الخ).

كما يحتوي شارع بغداد على الكثير من المطاعم والمقاهي التي لا تغلق أبوابها وتعمل ليلاً نهاراً وعلى مدار الساعة لتقدم اشهى المأكولات التركية، بالإضافة إلى تضم الشارع لوكالات السيارات العالمية كشركة تويوتا اليابانية وغيرها.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث