سيلفي بالمقلوب.. آخر صيحات التصوير والبناء في تركيا (صور) | First Istanbul

سيلفي بالمقلوب.. آخر صيحات التصوير والبناء في تركيا (صور)

سيلفي بالمقلوب.. آخر صيحات التصوير والبناء في تركيا (صور)

سيلفي بالمقلوب.. آخر صيحات التصوير والبناء في تركيا (صور)

إن شغف هواة ومحبي التقاط صور “السيلفي” لا يتوقف عن ابتكار وتجربة كل ما هو جديد، ومن آخر صيحات هذا المجال في تركيا “السيلفي المقلوب”.

جاء ذلك في تقرير نشرته الجزيرة نت حول هواة وعشاق التصوير في تركيا لتوجههم نحو البيوت المقلوبة المُنتشرة في العديد من الولايات التركية

تقول الشابة التركية “سبيل أصلان” أثناء التقاطها لصور السيلفي مع والدتها في البيت المقلوب بمنطقة تشاتلجا في إسطنبول: “شاهدت صورة مميزة لصديقتي نشرتها على حسباها على موقع انستغرام، وأعجبتني الفكرة فسألتها عن المكان ودلتني عليه وبالفعل قدمت للحصول على مثلها”.

وأضافت أصلان للجزيرة أنها “خدعة بسيطة” حيث أنك تلتقط الصورة وتقوم بقلبها على أي محور للصور في الهاتف أو الحاسوب لتبدو وكأنك معلق في السقف وباقي الأشياء الأخرى.

بدوره أشار صاحب مطعم البيت المقلوب لـ “الجزيرة نت” إلى أن مجسم البيت المقلوب هو جزء من منشآته وأكثر ما يجذب الزبائن إلى مطعمه، وذلك للاطلاع عليه وتجربة الحياة رأساً على عقب والتقاط الصور فيها.

مُشيراً إلى أنه لجأ إلى هذا النموذج للترويج عن مطعمه وجذب الزبائن إليه كون المنطقة التي يقع فيها تبعد قرابة 60 كم عن مركز مدينة إسطنبول فلذلك كان لابد من عمل شيء فريد وجاذب لهم، كاشفاً أن سعر تذكرة البيت المقلوب رمزية حيث تُعادل 10 ليرات تركية فقط للشخص الواحد ومجاناً للأطفال بهدف جذب أكبر عدد من الزبائن.

وأنه عندما أنشأ البيت المقلوب قبل ثلاثة أعوام كانت الفكرة جديدة أما اليوم فيتواجد حوالي 7 أو 8 نماذج مُشابه في مُختلف مناطق إسطنبول كما يوجد مثلها في بعض المُدن السياحية كأنطاليا.

من جهته يرى المُهندس التركي عدنان دوريس أن فكرة البيت المقلوب بسيطة وغير مكلفة حيث لا تتجاوز فكرة إنشاء البيت متوسط الحجم 50 ألف ليرة تركيا ما يعادل 6500 دولار، حيث يتم عمل ديكورات خارجية خاصة لكي يبدو المبنى مقلوباً ومن الداخل يتم تثبيت الأثاث وباقي الأدوات بطريقة عكسية لتكون معلقة بالسقف.

وبالنسبة لرأيه بالفكرة من منظور هندسي فإنه يرى أنها فكرة إبداعية وما تزال غريبة حيث أن غالبية طرازات ديكورات المطاعم أصبحت مكررة لذلك فإن النموذج الجديد يسهم في جذب الزبائن خاصةً الأطفال ومحبي التصوير وهواة نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الجزيرة نت

البيت المقلوب في إسطنبول

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث