سيرسم مُستقبل تركيا.. أردوغان يفتتح واحداً من أهم المشاريع الحيوية | First Istanbul

سيرسم مُستقبل تركيا.. أردوغان يفتتح واحداً من أهم المشاريع الحيوية

سيرسم مُستقبل تركيا.. أردوغان يفتتح واحداً من أهم المشاريع الحيوية

سيرسم مُستقبل تركيا.. أردوغان يفتتح واحداً من أهم المشاريع الحيوية

شارك الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” يوم أمس الجمعة 21 أيار الجاري في مراسم افتتاح أحد المشاريع العملاقة ذات المكانة المهمة للغاية في رسم مستقبل تركيا.

وهو افتتاح الجزء الأخير من طريق شمال مرمرة السريع الذي يربط بين الشطرين الأوروبي والأسيوي لمدينة إسطنبول ممتداً من ولاية قوجه إيلي شرقاً عبر جسر البوسفور الثالث “جسر السلطان ياووز سليم” فوق مضيق البوسفور.

Kuzey Marmara Otoyolu güzergahı nerede? İşte geçiş ücreti...

يستحوذ طريق شمال مرمرة السريع على مكانة مُهمة جداً في رسم مُستقبل تركيا كونه يُشكل ممراً لوجستياً سلساً بين قارتي أوروبا وآسيا، وسيعمل الطريق على تقليل العبء المروري ويضيف إنجازاً جديداً في مواصلات إسطنبول ومُحيطها التي تعتبر العاصمة الاقتصادية والصناعية والثقافية لتركيا ومركز حضاري للعالم.

فيما يُمثل طريق شمال مرمرة السريع أيضاً ركناً أساسياً هاماً من طريق مرمرة الدائري، وسيخدم نظام النقل البيئي في تركيا الذي أنشئ بالتخطيط الاستراتيجي والتنبؤي التنمية الشاملة في البلاد على الصعيدين الوطني والاقليمي كما سيلبي حاجة مُلحة للشبكات المرورية اللوجستية العالمية وفقاً لتصريحاتٍ سابقة أدلى بها وزير المواصلات والبنية التحتية التركي.

وسيزيد الطريق الجديد من حيوية الاقتصاد من حيث الاستثمارات ومجالات الأعمال الجديدة والأنشطة التجارية، وقد جرى تصميمه وتشييده بنظام مُتكامل مع الطرق الفرعية والجسور والأنفاق التي يُمكن الوصول إليها بسهولة من كافة أركان إسطنبول ومنطقة مرمرة.

KUZEY MARMARA OTOYOLU AVRUPA GÜZERGAHI 29 EKİM 2018 - YouTube

يتكون طريق شمال مرمرة السريع من 3 أقسام رئيسية حيث يبدأ في القارة الأوروبي من منطقة “كينالي” غرب إسطنبول ويمر بولايتي قوجه إيلي وسكاريا في القارة الأسيوية وينتهي بالقرب من منطقة “أك يازي” في ولاية سكاريا.

وصنف الطريق كأهم طريق لمطار إسطنبول الدولي أحد أكبر مطارات العالم والذي سيوفر وصولاً مباشراً إلى المناطق الصناعية واسعة النطاق في ولايتي إسطنبول وكوجه إيلي ويوفر التكامل بين النقل البري والسكك الحديدية عبر حسر السلطان ياووز سليم حيث يستوعب المركبات بالإضافة للقطارات عالية السرعة وقطارات الشحن.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث