حديقة أميرجان إسطنبول | First Istanbul

حديقة أميرجان إسطنبول واحة من الجمال محاكة بألوان الزهور

حديقة أميرجان إسطنبول واحة من الجمال محاكة بألوان الزهور

حديقة أميرجان إسطنبول واحة من الجمال محاكة بألوان الزهور

تعتبر حديقة أميرجان إسطنبول من أقدم وأجمل حدائق إسطنبول التاريخية العامة وأحد أهم مقاصد السياحة في تركيا لهواة الأماكن الطبيعيةـ يعود تاريخ تأسيس الحديقة للعصر البيزنطي ثم طورها السلاطين العثمانيين تباعاً بدايةً من السلطان مراد الرابع وتناقلها السلاطين حتى قام الخديوي إسماعيل بشرائها.

تقع حديقة أميرجان إسطنبول في منطقة ساريير التي تعتبر الشاهد على التقاء مضيق البوسفور بالبحر الأسود، في شمال شرق مدينة إسطنبول وتتمتع بغطاء نباتي كثيف ومتنوع وطبيعة خلّابة جعلتها من أجمل المعالم السياحية الطبيعية في المدينة.

يستطيع زوار حديقة أميرجان إسطنبول الاستمتاع بنزهة رائعة أو الاسترخاء والاستجمام بواحدة من أكبر وأجمل منتزهات إسطنبول العامة عبر مساحة تمتد إلى 117 فدتن ما يعادل 470 ألف متر مربع، كما يمكنهم من خلال التجول بأنحاء الحديقة والاستمتاع بمشهد أشجار السرو التي تشتهر به حديقة أميرجان إسطنبول مع 120 فصيلة أخرى من الأشجار والنباتات يرجع تاريخها لعهد الحضارتين البيزنطية والعثمانية أشهرها الصنوبر والكافور والأرز والبلوط.

في حين تتزين حديقة أميرجان إسطنبول بمختلف أنواع الزهور وعبق رائحتها يفيض في مختلف أركان الحديقة، والتي تتمتع بجمالها الساحر والمنقسمة إلى ثلاثة أقسام في الحديقة بحسب لونها (أصفر، أبيض، زهري).

هذا ويكسر صمت حديقة أميرحان إسطنبول وهدوئها حركات السناجب اللطيفة وتغريد الطيور الجميلة والنادرة والتي تسكن الأشجار والبحيرات التي وتحيط بك من كل مكان في حديقة أميرجان إسطنبول الساحرة، أما الباحثين عن جرعة استرخاءٍ زائدة فسيجدون في الحديقة فرصة للاستلقاء على الأرائك الخشبية وكذلك الأمر على ضفاف البحيرة والتي تجد الكثير من العائلات تتمتع بالجلوس بقربه ومشاهدة أسراب الأوز والبط التي تسبح فيها.

علاوةً على محبّي التربّص في الهواء الطلق يمكنهم ممارسة اليوجا أو المشي لمسافات طويلة في الممرات المُخصصة لذلك، أو التدرب على أحدث الأجهزة الرياضية المُتنوعة والمجانية، كما تعتبر حديقة أميرجان إسطنبول موقع مثالي للنزهات العائلية بصحبة الأطفال، إذ يمكنهم اللهو والمرح في منطقة الألعاب الخاصة بهم.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بجلسة رائعة على سواحل البوسفور مع تناول وجبة فطور لذيذة في مطعم أميرجان سوتيش القريب قبل أو بعد زيارة الحديقة، عدا عن زيارة مطاعم ومقاهي الحديقة الراقية التي تطل على جداول المياه والنوافير والشلالات الاصطناعية وتحتل مباني القصور الثلاثة التي شيّدت بالموقع في عهد الخديوي إسماعيل.

ختاماً يستطيع الزوار بعد انقضاء زيارتهم لحديقة أميرجان إسطنبول التمتع بزيارة المعالم المحيطة بها كمركز تسوق إستنيا بارك وقلعة روملي حصار وجسر السلطان محمد الفاتح (البوسفور الثاني) ومنطقة بيبيك الرائعة، عدا عن المطاعم والمقاهي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث