توقعات أن يصل عدد سياح إسطنبول لهذا الرقم | First Istanbul

توقعات أن يصل عدد سياح إسطنبول لهذا الرقم

توقعات أن يصل عدد سياح إسطنبول لهذا الرقم

توقعات أن يصل عدد سياح إسطنبول لهذا الرقم

أعلن رئيس غرفة تجارة إسطنبول السيد (شكيب أوداغيتش) خلال مشاركته بمؤتمرٍ صحفي في مدينة كان الفرنسية بأنه من المتوقع وللمرة الأولى في التاريخ أن يتجاوز عدد السياح في المدينة عدد سكانها، إذ أنه بحسب تصريحات رئيس الغرفة بأن تستقبل إسطنبول 15.5 مليون سائح بحلول نهاية العام الجاري.

أتى هذا التصريح على خلفية المؤتمر الذي تم عقده في معرض (ميبكوم 2019) والذي يختص بالأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية وصناعة الإنتاج والدراما، متابعاً بأن مُعدل إشغال الفنادق وصل إلى 87%، كما أدى الطلب من جانب السياح في إسطنبول إلى إرتفاع أسعار الفنادق بنسبة 27% على أساس العملات الأجنبية.

مردفاً بأن التشغيل السريع لمركز إسطنبول المالي سيكون معلماً بارزاً في المدينة، وبأن ذلك سيؤدي إلى تدفق الإستثمارات الأجنبية للبلاد، مُشدداً على أن تركيا يجب أن تستخدم مزايا جغرافيتها وهو ما يمنحها الفرصة للوصول إلى 1.7 مليار نسمة من جيرانها الأمر الذي سيوفر لها 27 تريليون دولار على حد وصفه.

وفي مستهل تصريحه قال (أوداغيتش) بأن الهدف الرئيسي لتركيا هو أن تكون أول أو ثاني أكبر مورد للمُنتجات الصناعية والزارعية لجيرانها وبأن يتعيّن على تركيا التركيز على سوق الإتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن الهياكل الأساسية الصناعية والصادرات الصناعية في تركيا هي الأقوى بين البلاد المجاورة وبأن ذلك من شأنه أن يجعل من إسطنبول محوراً للثقافة والسياحة والتمويل حول العالم.

والجدير بالذكر أن عدد السياح الصينين إلى تركيا إرتفع بنسبة 40% خلال عطلة العيد الوطني والتي إستمرت سبعة أيام في الصين وبدأت في الأول من الشهر الجاري، هذا وتظهر الأرقام الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية بأن عدد السياح الصينين إلى تركيا بلغ 292.322 سائح خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بزيادة بلغت 12.66% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث