تركيا تعمل على رفع حصتها في الصناعات التحويلية بحلول العام 2023 | First Istanbul

تركيا تعمل على رفع حصتها في الصناعات التحويلية بحلول العام 2023

تركيا تعمل على رفع حصتها في الصناعات التحويلية بحلول العام 2023

تركيا تعمل على رفع حصتها في الصناعات التحويلية بحلول العام 2023

شارك وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي السيد (مصطفى ورانك) يوم الأربعاء 18/09/2019 في إجتماعٍ بالعاصمة التركية أنقرة قال فيه بأن وزارته تسعى لرفع حصة الصناعات التحويلية في الدخل القومي العام إلى 21% مع حلول العام 2023.

وتابع بأن بلاده ستعمل على زيادة القيمة المُضافة للعامل في قطاع الصناعة إلى 32 ألف دولار ورفع قيمة صادرات الصناعات التحويلية إلى 210 مليار دولار، وأضاف بأنه سيتم رفع حصة نفقات البحث والتطوير إلى 1.8% والموارد البشرية في مجال التكنولوجيا إلى 300 ألأف شخص وكذلك عدد الباحثين إلى 200 ألف باحث.

كما أردف الوزير التركي بأن أنقرة تهدف لزيادة حجم الإستثمارات السنوية في مجال التكنولوجيا إلى خمسة مليارات ليرة تركية بما يعادل مليار دولار أمريكي، وبأن وزارته حددت خمسة مكونات رئيسية و23 سياسة فرعية من أجل تحقيق الأهداف المذكورة في إستراتيجية الصناعة والتكنولوجيا.

لافتاً إلى أن وزارته سوف تدعم المستهلكين والمُنتجين في القطاعات المعنية بالتكتولوجيا وذلك في إطار برنامج دعم الصناعات التكنولوجية، مضيفاً بأن الإستثمارات في مجال التكنولوجيا سوف تفيد في حوافز الإستثمار الإستراتيجي وفي حال تجاوز حجم الإستثمار 8.7 مليون دولار فإن المستثمر سيستفيد من نظام حوافر خاص القائم على أساس المشروع.

فيما إختتم وزير الصناعة والتكنولوجيا كلمته بأن تركيا سوف تشجع الإنتاج الإستراتيجي للمواد في الصناعات الكيميائية والصيدلانية والنقل والآلات والكمبيوتر والإلكترونات والبصريات وصناعات المعدات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث