تركيا تستعد لإستقبال أضخم المعارض وأهمها في العام 2020 | First Istanbul

تركيا تستعد لإستقبال أضخم المعارض وأهمها في العام 2020

تركيا تستعد لإستقبال أضخم المعارض وأهمها في العام 2020

تركيا تستعد لإستقبال أضخم المعارض وأهمها في العام 2020

أصدر إتحاد الغرف والبورصات التركية جدولاً زمنياً حول المعارض المزمع إقامتها في البلاد خلال العام القادام، وقد جاء في البيان بأن تركيا سوف تحتضن 450 معرضاً منها 136 معرض على مستوى دولي، ومن المُقرر أن تشمل هذه المعارض مختلف المجالات بدءاً من الصناعات الدفاعية مروراً بالزراعة والنسيج والتكنولوجيا والألبسة والسياحة وغيرها من القطاعات المُتعددة.

فيما سوف تتركز المعارض القادمة بشكلٍ أكبر على الزارعة والثروة الحيوانية فسوف يُقام 52 معرضاً في هذا المجال يليه قطاع الأثاث بـواقع 30 معرضاً، ثم قطاع الأغذية في المركز الثالث برصيد 29 معرضاً بالنسبة لأكثر القطاعات تواجداً في معارض تركيا للعام 2020.

وبحسب بيان الإتحاد فقد كان لإسطنبول حصة الأسد من المعارض التي سوف تقام العام القادم بواقع 193 معرضاً من إجمالي هذه المعارض، إذ أن هذه المعارض سوف تقام في 10 أماكن ضخمة مخصصة لإستضافة المعارض فيما سوف تنشط فيها 154 شركة متخصصة في مجال المعارض.

ويذكر بأن العام الماضي بلغ عدد المعارض المُقامة في تركيا 501 معرضً لتكون حصة إسطنبول 201 معرضاً منها أي أنها إستحوذت على 46% من إجمالي المعارض في البلاد، وبالنسبة لمجالات وقطاعات المعارض التي أُقيمت آنذاك فقد تصدرت قطاعات التعليم المجالات الاُخرى فيما كانت معارض تربية وركوب الخيل أقل المعارض التي إستضافتها تركيا.

في حين تحتل تركيا المرتبة الثانية بين بلدان أوروبا الأكثر إستضافة للمعارض حيث يبلغ المتوسط السنوي لعددد المعارض بيها 400 معرضاً، ومن المُنتظر أن يشهد قطاع المعارض نمواً ملحوظاً خلال المراحل المُقبلة لاسيما بعد إفتتاح مطار إسطنبول الجديد الذي يجعل من المدينة نقطة جذب هامة في عالم السفر والطيران.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث