تركيا.. السياحة في أنطاليا تنتعش لهذه الأسباب | First Istanbul

تركيا.. السياحة في أنطاليا تنتعش لهذه الأسباب

تركيا.. السياحة في أنطاليا تنتعش لهذه الأسباب

تركيا.. السياحة في أنطاليا تنتعش لهذه الأسباب

أعرب ممثلوا القطاع السياحي في ولاية أنطاليا التركية عن توقعاتهم بحدوث المزيد من النشاط السياحي مع استئناف رحلات الطيران مع أوكرانيا مطلع شهر تموز القادم عقب تعليقها سابقاً في إطار تدابير مكافحة كورونا.

فيما تشهد عاصمة السياحة التركية التي تستقبل ملايين السياح سنوياً استئناف الحركة السياحية تزامناً مع استكمال فنادقها ومنتجعاتها السياحية تحضيراتها في هذا المجال مع مراعاة قواعد الوقاية من الوباء العالمي.

وفي تصريحٍ لوكالة الأناضول قال فياتشيسلاف خومينكو القنصل الأوكراني في ولاية أنطاليا أن الكثير من سياح بلاده متشوقون للسفر إلى أنطاليا فور استئناف رحلات الطيران، مشيراً إلى ازدياد عدد السياح الأوكرانيين القادمين إلى أنطاليا من عامٍ إلى آخر بفضل الشواطئ والمعالم الطبيعية والأثرية التي تتمتع بها عاصمة السياحة التركية فضلاً عن كرم الضيافة التي يتحلى بها الشعب التركي.

من جانبه أعرب حسين بارانر الأمين العام لرابطة السياحة العالمية للمدن الشقيقة ومقرها سويسرا عن تفاؤله باستئناف رحلات الطيران بين تركيا وأوكرانيا، مضيفاً أن نجاح المنشآت السياحية بأنطاليا في تقديم أجود خدماتها للسياح الأجانب من شأنه أن يلهم نظيراتها في باقي دول العالم.

والجدير بالذكر أن السياح الأوكرانيين حلّوا في المركز الثالث بين السياح الأكثر زيارة لمدينة أنطاليا خلال العام الماضي بـ 803 آلاف و684 زائراً بعد الروس والألمان، وكان القنصل الأوكراني في أنطاليا صرّح بأن تركيا أحد أفضل الخيارات لقضاء عطلة الصيف.

مؤكداً أن التدابير المُتخذة لمكافحة فيروس كورونا أثمرت عن نتائج إيجابية، موضحاً أن الطبيعة الخلّابة والسواحل والأماكن السياحية والتاريخية في أنطاليا تنتظر السياح الأوكرانيين.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث