بعد التخلي الرسمي عن واتساب.. إليكم أول ما نشره أردوغان على تطبيق "بيب" التركي | First Istanbul

بعد التخلي الرسمي عن واتساب.. إليكم أول ما نشره أردوغان على تطبيق “بيب” التركي

بعد التخلي الرسمي عن واتساب.. إليكم أول ما نشره أردوغان على تطبيق “بيب” التركي

بعد التخلي الرسمي عن واتساب.. إليكم أول ما نشره أردوغان على تطبيق “بيب” التركي

بدأت الرئاسة التركية رسمياً يوم أمس بالتخلي عن استخدام تطبيق المراسلة “واتساب” والانتقال إلى استخدام تطبيقات وطنية للتواصل الاجتماعي.

وأكدت رئاسة البلاد أن التطبيقات الوطنية مثل “BİP، DEDI” أفضل بكثير من نظيراتها الأجنبية، وفي هذا السياق أنشأ الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان قناة له على تطبيق “بيب” المحلي الوطني الذي طورته شركة “تروكسل” التركية للاتصالات.

وكان أردوغان قد شارك في أول منشور له على قناته في التطبيق صورة تجمعه مع نائبه “فؤاد أوقطاي” وعدد من المسؤولين الأتراك وهم يقفون خلف قطة من فصيلة “أنغورا” التركية بمشهد حاز على مئات الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أول ما نشره الرئيس أردوغان على قناته على تطبيق "تيليغرام" - وكالة نيو ترك  بوست الاخبارية

وكتب أردوغان على الصورة كلمة “مرحبا” مع العلم التركي ووجه مُبتسم، وبدوره أعلن المكتب الإعلامي للرئيس التركي عن قراراه بحذف تطبيق “واتساب” للمراسلة والانتقال لتطبيقي “بيب” التركي و”تلغرام”، داعياً للانضمام إلى قناة الرئيس التركي على تطبيق “بيب” و”تلغرام” عبر الروابط التالية:

BiP: https://channels.bip.ai/join/rterdogan

Telegram: https://t.me/RTErdogan

والجدير بالذكر أن رئيس مكتب التحول الرقمي في الرئاسية التركية “علي طه كوتش” قد وصف في وقتٍ سابق أن ما تقوم به شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيق “واتساب” بـ “الفاشية”، مؤكداً أنه فيما يتعلق بخصوصية البيانات فإن التمييز بين الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى أمر غير مقبول.

وأضاف أنه وكما هو مذكور في دليل أمن المعلومات والاتصالات تحتوي التطبيقات ذات الأصل الأجنبي على مخاطر كبيرة على أمن البيانات.

يُشار إلى أن تطبيق “BİP” يسمح لمُستخدميه بالتواصل مع الأهل والأصدقاء عبر خدمات الرسائل النصية الفورية والصوتية أو حتى المكالمات الصوتية والمرئية بجودة عالية، إلى جانب مزايا إرسال الصور والفيديو ومشاركة الموقع بطريقة ممتعة ومباشرة بشكلٍ مجاني ودون أية رسوم.

فضلاً عن احتواء التطبيق على خدمات الترجمة الفورية ومُحتوى مُتنوع في مجالات الرياضية والصحة والتعليم ومتابعة القنوات الإخبارية وغيرها من الخدمات.

وكانت شركة “واتساب” قد أعلنت في الأسبوع الماضي بأنها ستجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها اعتباراً من 8 شُباط المُقبل، ما يجعلها ميزة إلزامية للمُستخدمين في جميع الدول خارج أوروبا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم لواتس آب “فيسبوك” وبعض الشركات التابعة لها.

وفيما يتعلق بالبيانات التي ستشاركها مع هذه الشركات فهي: “اسم الملف الشخصي، صورة الملف الشخصي، عنوان IP، رقم الهاتف وقائمة جهات الاتصال، وسجلات التطبيق، ورسائل الحالة”.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث