بعد أزمة واتساب.. تركيا تتخذ قرارها لضمان "أمن المعلومات" وتشرع بتنفيذه | First Istanbul

بعد أزمة واتساب.. تركيا تتخذ قرارها لضمان “أمن المعلومات” وتشرع بتنفيذه

بعد أزمة واتساب.. تركيا تتخذ قرارها لضمان “أمن المعلومات” وتشرع بتنفيذه

بعد أزمة واتساب.. تركيا تتخذ قرارها لضمان “أمن المعلومات” وتشرع بتنفيذه

كشفت وزارة النقل والبنية التحتية التركية عن بدء بناء “المركز الوطني للبيانات المُتكاملة” هذا العام، ووفقاً للصحف المحلية فإن تركيا تستعد لاتخاذ خطوة حاسمة لضمان أمن بياناتها.

وقالت وسائل الإعلام التركية أن الأمر الواقع لتطبيقات البيانات مثل “واتساب آب تركيا” أدى بسرعة إلى اتخاذ تدابير في هذا المجال، ومن المُنتظر بعد الشروع في إنشاء مركز بيانات للمعايير الدولية في تركيا أن تقوم الحكومة ببناء أهم المنشآت في العاصمة أنقرة.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم إنشاء مساحة بيضاء تبلغ 15 ألف متر مُربع في المُنشأة التي سيتم إنشاؤها على 308 دونمات من الأرض، على أن يكون موقع المنشأة سراً لأسباب تتعلق بالأمن القومي، بالإضافة إلى ضمها مرفق مدفون في المنطقة الأولى من المُنشأة والمؤلفة من أربعة مناطق، وفي حال حصل هجوم نووي فإن المُنشأة ستغلق نفسها، وستوفر أماكن معيشة للأفراد هناك لعدة شهور وستستمر الأنظمة في العمل دون انقطاع.

وبينت الصحف أن الوزارة المعنية بدأت بهذه الأعمال من خلال مناقصة الجدوى، مؤكدةً على أنها خدمة أمان عالية المستوى يمكن إدارتها على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، ومجهزة ببنية تحتية تقنية مُتقدمة لإدارة موارد معالجة المعلومات العامة في بيئة من خلال التحكم في البيانات وتخزينها وتشغيلها وتقديمها من نقطة واحدة وتم تصميم النظام البيئي الخاص بها.

يُشار إلى أن دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع على وشك الانتهاء، خاصةً بعد خرق أمن البيانات لتطبيق “واتساب” وتم تسريع العمل والتخطيط لبدء أعمال البناء هذا العام.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث