بحيرة غول باشي في هاتاي ملتقى زرقة الماء وخضرة الطبيعة | First Istanbul

بحيرة غول باشي في هاتاي ملتقى زرقة الماء وخضرة الطبيعة

بحيرة غول باشي في هاتاي ملتقى زرقة الماء وخضرة الطبيعة

بحيرة غول باشي في هاتاي ملتقى زرقة الماء وخضرة الطبيعة

يرتاد السياح المحليين والأجانب مدينة هاتاي الواقعة في الجنوب التركي، للتمتع بأجوائها الرائعة والسياحة في مواقعها الأثرية وحدائقها ومنتزهاتها وبحيرتها، ومن بين الأماكن التي تجذب السياح إليها بشكل كبير تبرز بحيرة (غول باشي) بسبب مياهها الصافية ومناظرها البانورامية ونباتاتها الغنية والحياة البرية الزاخرة فيها.

إذ باتت في السنوات الأخير محور إهتمام عشاق التصوير والمسافرين لروعاتها وبدعة مشاهدها، بينما تم الإعتراف بالبحيرة على أنها (أرض رطبة ذات أهمية وطنية)، من قبل الإدارة العامة لوزارة الزراعة والغابات في العام الماضي، وسوف يتم إدراجها في التصنيف السياحي بعد إتخاذ بعض الترتيبات البيئية.

تعتبر بحيرة غول باشي هي من بين أكثر الأماكن الموصى بزيارتها خلال حدث (expo2021) الذي سوف يعقد في مدينة هاتاي التركية، في حين صرح رئيس جمعية حماية الطبيعة في هاتاي السيد (عبد الله أونج) لوكالة الأنباء التركية بأن الغرض الرئيسي من زيارة هذه الجمعية هو حماية بحيرة غول باشي التي تستضيف أكثر من 193 نوعاً من الطيور.

كما وضح المسؤول التركي بأنهم أجروا أعمال مسح والأعمال التأسيسية، وبأن البحيرة مرشحة لتكون من أهم الأراضي الرطبة في البلاد بسبب النباتات والحيوانات الموجودة فيها، ويغدي حوض البحيرة الذي يتغذى بمياه الينابيع ما يقارب من 5500 هيكتار، ومع القليل من العمل يمكن الوصول إلى 8000 هيكتار (على حد قوله).

ويضيف السيد (أونج) بأن العمل لهذا العرض مستمر، وبأنهم قاموا بمحاولات متعددة لحماية طبيعة البحيرة وتعزيزها، كما سيزيد الجدار البحري الذي تبنيه الوزارة من إستدامة مياه البحيرة لذلك سيتم الحفاظ على التنوع البيولوجي وسيزيد هذا التنوع مع الوقت.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث