بالأرقام.. مؤشرات ثقة وانتعاش متواصل للاقتصاد التركي | First Istanbul

بالأرقام.. مؤشرات ثقة وانتعاش متواصل للاقتصاد التركي

بالأرقام.. مؤشرات ثقة وانتعاش متواصل للاقتصاد التركي

بالأرقام.. مؤشرات ثقة وانتعاش متواصل للاقتصاد التركي

أعلنت هيئة الإحصاء التركية يوم أمس الإثنين 29 حزيران الجاري عن ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادية على أساس شهري خلال حزيران.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ رسمي صدر عنها أن مؤشر الثقة الاقتصادية ارتفع بنسبة 19.1% ليسجل 73.5 نقطة مواصلاً تعافيه للشهر الثاني على التوالي.

وتعليقاً على ارتفاع المؤشر قال وزير الخزانة والمالية التركي براءات ألبيرق عبر تغريدة قام بنشرها على حسابه الشخصي في موقع تويتر أن انتعاش مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا سيواصل ارتفاعه خلال العام الجاري والعام المُقبل.

مضيفاً أن مؤشر الثقة في الاقتصاد التركي يواصل ارتفاعه بدءً من 51.3% في شهر نيسان، مروراً بـ 61.7% في شهر أيار، وصولاً إلى 73.5% في شهر حزيران، مؤكداً أن هذا الأداء سيستمر وسيتقدم إلى أبعد من ذلك في العام 2021.

تغريدة وزير المالية والخزانة التركي

أما وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك فقد أكد بدوره أن مؤشر الثقة في الاقتصاد التركي يشهد انتعاشاُ قوياً مؤكداً استمرارية الأداء في هذا الاتجاه، مضيفاُ عبر تغريده نشرها على حسابه في موقع تويتر أنه ثمة انتعاش قوي في جميع المستويات الدنيا لمؤشر الثقة الاقتصادية، مشدداً على هدفهم بكسب المزيد من القوة والديمومة في الاقتصاد عبر استمرارية الأداء في هذا الاتجاه.

وفي وقتٍ سابق كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن كافة المُعطيات تشير إلى انتعاشٍ في الاقتصاد التركي، موضحاً أن بلاده قريبة أكثر من أي وقتٍ مضى في دخول نادي العشر الكبار في اقتصادات العالم.

تغريدة وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث