بازار الفاتح في إسطنبول رحلة عبر التاريخ | First Istanbul

بازار الفاتح في إسطنبول رحلة عبر التاريخ

بازار الفاتح في إسطنبول رحلة عبر التاريخ

بازار الفاتح في إسطنبول رحلة عبر التاريخ

يستمتع السياح الموجودين في تركيا بالإضافة للسكان المحليين بزيارة الأسواق التركية والتي تعرف (بالبازارات) من خلال تجربة الشراء المميزة فيها، إذ يعتبر (بازار الفاتح) أحد أشهر وأهم الأسواق الشعبية في اسطنبول القديمة.

يوفر بازار الفاتح منتجاتٍ عديدة وبأرخص الأسعار والذي يشرف عليها بائعين من جميع الجنسيات المُقيمة في المدينة ومن مُختلف الطوائف والأديان ما يجعل التسوق فيه تجربة مثيرة تمر من خلالها على كافة الثقافات المُختلفة، فيما يستمد البازار إسمه من المنطقة التاريخية التي يقع بها والتي لا تقل أصالة وعراقة عنه.

يقع في الجهة الغربية لمنطقة الفاتح من الجهة الخلفية لمسجد الفاتح الشهير، وهي من أشهر المناطق التاريخية وواحدة من أجمل المزارات السياحية، في حين يضم بازار الفاتح آلاف من الباعة الجوالين والمحلات والتجار ليجد السائح جميع ما يلزمه من إحتياجات وهدايا يريد شرائها وبأرخص الأسعار.

هذا ويشتهر بازار الفاتح بين الأتراك بإسم (بازار الأربعاء) وهو يوم التسوق الكبير الذي ينتشر فيه البائعين الجواليين لعرض مُنتجاتهم، بالإضافة لأصحاب المحلات التجارية والأكشاك الكبيرة والصغيرة إستعداداً لإستقبال الزوار في ذلك اليوم بعرض مُنتجاتهم المُختلفة والجديدة في ذلك اليوم.

بينما يوفر السوق كل ما يحتاجه المُقيم في تركيا والسائحين بدايةً من الفاكهة والخضراوت بُمختلف أنواعها وأشكالها وكذلك اللحوم والأسماك والدجاج وصولاً إلى الملابس والأحذية حتى الأدوات المنزلية والهدايا التذكارية فهو شامل وكبير ومنوع، ولا يتميز سوق الفاتح بتنوع وتوفر كافة المُنتجات فقط وإنما يعتبر مزار سياحي وتاريخي لوجود الكثير من الشوارع والأزقة التي تحمل الطابع التراثي والتاريخي لتركيا القديمة، ويصف السياح السوق بأنهم يسيرون داخل التاريخ.

يتألف بازار الفاتح من 7 شوارع رئيسية و17 شارع فرعي من أزقة وحارات تاريخية تشعر الزائر بالإستمتاع أثنا التجوال داخلها، وهذا هو السبب لكونه الوجهة المفضلة لدى السائحين العرب بشكلٍ خاص، ويصل عدد المحلات التجارية في البازار إلى 2500 محل من مختلف النشاطات والمُنتجات التي يتم تقديمها ما يجعله من أكبر الأسواق التركية التي تتميز بتنوع مُنتجاتها وأسعارها المُخفضة والتجول في السوق للإستمتاع بالتاريخ والحضارة ما يجعله تجربة تسوف ثرية وممتعة لمحبي التاريخ وإستكشاف القديم والغوص في الحضارة التركية القديمة.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث