المرأة تقوم بدورها بقيادة ميترو أنفاق إسطنبول

المرأة تقوم بدورها بقيادة ميترو أنفاق إسطنبول

المرأة تقوم بدورها بقيادة ميترو أنفاق إسطنبول

تعمل عشر سيدات تركيات كسائقات ضمن شبكة ميترو الأنفاق في مدينة إسطنبول المزدحمة بالسكان، ويقمن بتقديم خدماتهن في نقل ملايين من الركاب إلى جانب زملائهن الرجال، في حين أن الشبكة كانت تضم إمرأة واحدة في العام 1994، إلا أن السيدات إزددن ليصلن إلى عشرة في العام 2019.

وتقول إحدى السائقات ذات 47 عاماً لوكالة الأنباء التركيّة بأنها بدأت العمل كسائقة ميترو في العام 2006، بعد نجاحها في الإختبارات التي أجرتها عقب تدريبات إستمرت لأربعة أشهر، لتكون ثاني إمرأة تقود الميترو في مدينة إسطنبول.

وأضافت السيدة بأنها تلقت دعماً كبيراً من زوجها وأبنائها لمزاولة المهنة التي كان يُعتقد بأنها تناسب الرجال أكثر من النساء، إلا أنها تشهر الآن بالسعادة لتقديمها خدمات النقل لملايين السكان في المدينة، وتابعت أيضاً بأن المهنة تتطلب الكثير من الإلتزام، إذ تتطلب الخروج العمل منذ الصباح الباكر، والعودة في وقتٍ متأخر من الليل أحياناً.

وبدورها تحدثت سائقة أخرى بعمر 31 عاماً بأنها باشرت العمل منذ حوالي ثمانية أشهر، مشيرةً إلى وجود صعوبات في المهنة شأنها شأن باقي المهن، لاسيما أنها تتطلب يقظة وتركزي عاليين، وأضافت بأن المهنة تحمل صاحبها مسؤولية كبيرة، لأن ملايين الأشخاص يستخدمون ميترو الأنفاق يومياً، ويجب على السائق أو السائقة الحرص على أمنهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

Compare

WhatsApp chat

أدخل كلمة البحث