الصين: نعمل على تعزيز علاقتنا الإقتصادية مع تركيا | First Istanbul

الصين: نعمل على تعزيز علاقتنا الإقتصادية مع تركيا

الصين: نعمل على تعزيز علاقتنا الإقتصادية مع تركيا

الصين: نعمل على تعزيز علاقتنا الإقتصادية مع تركيا

أعلنت وكالة الأنباء الصينية بأن كلاً من تركيا والصين يتجهان لتعزيز علاقاتها الإقتصادية بخطوات ملموسة في إطار مبادرة الحزام والطريق التي إقترحتها الصين والتي تعتبر في صميم الشراكة الإقتصادية المتنامية بين البلدين، فيما أشارت الوكالة إلى أن أحدث تقرير لبنك الإستثمار الآسيوي في البنية التحتية الذي تقوده الصين سلّط الضوء على تركيا كدولة ذات أولوية مع مشاريع خط أنابيت سريعة النمو.

وتابعت وكالة الأنباء في إعلانها بأن البنك يمتلك إستثمار كبير له في تركيا بمنشأة تخزين الغاز تحت الأرض في (سولت ليك) بحيرة الملح التي تعتبر أكبر مشروع تخزين في العالم، إذ تم إطلاق المرحلة الثانية في 29 تموز الماضي ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء منها بحلول العام 2023.

كما سوف تشارك أكثر من 100 شركة صينية في معرض إزمير الدولي في تركيا، إذ تعدّ الصين شريكاً في الدورة الثامنة والثمانين المقرر عقدها بين 6 و14 أيلول القادم بحسب ما ذكرت السفارة الصينية في العاصمة التركية أنقرة.

هذا وبحسب وزارة التجارة الصينية فإن حجم التجارة بين البلدين تجاوز 21.55 مليار دولار أمريكي في العام 2018 مما يجعل الصين ثاني أكبر شريك إستراتيجي لتركيا.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث