الشركات الأمريكية: تركيا ستصبح أكثر الدول جذباً للاستثمار في 2019 | First Istanbul

الشركات الأمريكية: تركيا ستصبح أكثر الدول جذباً للاستثمار في 2019

الشركات الأمريكية: تركيا ستصبح أكثر الدول جذباً للاستثمار في 2019

الشركات الأمريكية: تركيا ستصبح أكثر الدول جذباً للاستثمار في 2019

قالت شبكة (بلومبيرغ) الإقتصادية الأمريكية نقلاً عن كبرى شركات الاستثمارات في العالم بأن الإضطرابات الإقتصادية التي شهدتها تركيا في العالم الحالي من انخفاض قيمة عملتها المحلية، وتخفيض تصنيفها الإئتماني والعقوبات الإقتصادية الأمريكية، قد مهدت الطريق لتجعلها واحدة من أكثر دول العالم جاذبية للاستثمار في العام القادم.

في حين عُقدت يوم الخميس الماضي حلقة نقاشية في خضم الإجتماع السنوي لجمعية تجار الأسواق الناشئة في مدينة نيويورك الأمريكية، قامت خلالها مديرة الديوان في الأسواق الناشئة في شركة أليانس بيرنشتاين وهي مجموعة استثمارية تتولى إدارة 500 مليار دولار والرئيس التنفيذي في شركة أمريكية أخرى باختيار السندات التركية كأفضل بلد للإستتمار في العام القادم 2019.

وتحدثت مسؤولة الشركة الأمريكية خلال الحلقة بأنها تفضل الأوراق النقدية المقومة بالليرة التركية، بينما تفضل أن تكون السندات بالدولار الأمريكي خاصةً في القطاع المصرفي، وبدورها لفتت الشبكة الأمريكية إلى أن هناك بعض العلامات على أن المد بدأ يتحول حيث ارتفعت الليرة التركية بنسبة 30% منذ انخفاضها إلى أدنى مستوى لها في شهر آب من العام الحالي، أي أكثر من أي عملة رئيسية أخرى تتبعها شبكة (بلومبيرغ) على الرغم من توقعات وكالة موديز لخدمات المستثمرين أن يتقلص نمو الاقتصاد التركي خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأدلى رئيس ديوان الأسواق الناشئة في شركة (شرودرز) لإدارة الأصول ومقرها نيويورك كلمته أثناء الحلقة ووصى فيها بسلة من السندات قصيرة الأجل غير الاستثمارية من الدول النامية وقال بأنه يحتفط بها وبأنها سوف تتفوق على كل فئة أصول أخرى تقريباً.

وبدوره قال مدير محفظة بلاك روك أنه يتوقع أن تكون ديوان الأسواق الناشئة أكثر جاذبية في العام المقبل مقارنةً مع الصكوك الأمريكية ذات العوائد المرتفعة نظراً لتباطؤ النمو في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث