السيراميك والرخام التركي يزيّن مطابخ أميركا وكندا | First Istanbul

السيراميك والرخام التركي يزيّن مطابخ أميركا وكندا

السيراميك والرخام التركي يزيّن مطابخ أميركا وكندا

السيراميك والرخام التركي يزيّن مطابخ أميركا وكندا

قام المواطن التركي السيد (مرت كيليتشي) البالغ من العمر 28 عاماً قبل ثمانية أشهر بتأسيس ورشة لإنتاج أحجار السيراميك والرخام في قضاء (باندرما) في ولاية باليكسير شمال غرب تركيا، ويعمل في الورشة المذكورة 25 عاملاً من بينهم 22 مرأة.

إذ يقوم العمال على تحويل الرخام الذي يجلبونه من المناطق المُجاورة إلى أحجار سيراميكية ورخامية تستخدم في تزيين مطابخ وحمامات المنازل، حيث تنتج الورشة 10 آلاف متر مكعب من الأحجار من هذه الأحجار شهرياً ويصدّر منها 6000 متر مكعب إلى الولايات المتحدة وكندا.

وحول هذا الأمر يقول صاحب الورشة في حوار مع وكالة الأنباء التركية بأن ورشته تأسست بدعم من مؤسسة التشغيل والتوظيف التركية، مضيفاً بأنهم ينتجون شهرياً 10 آلاف متر مكعب من الأحجار أي ما يعادل 12 حاوية تصدير ويرغبون في رفع إنتاجهم إلى 30 حاوية شهرياً، مردفاً بأن لديهم وسط جميل للعمل وتعليقات الزبائن إيجابية للغاية إذ تزين أحجارهم مطابخ وحمامات أميركا وكندا.

وبدورها أوضحت رئيسة الإنتاج في الورشة بأن عملية إنتاج الأحجار تنقسم إلى ثلاثة مراحل هي (التقطيع والتصنيف والتغليف) ثم مراقبة الجودة، وعبّرت عن شعورها بالفخر بنجاح العمل في هذة الورشة لأنه يعتبر دليل على قدرة النساء على الإنتاج وتحقيق الإضافة في العمل الإقتصادي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث