السياح العرب يتدفقون لقضاء عطلة العيد في تركيا | First Istanbul

السياح العرب يتدفقون لقضاء عطلة العيد في تركيا

السياح العرب يتدفقون لقضاء عطلة العيد في تركيا

السياح العرب يتدفقون لقضاء عطلة العيد في تركيا

تتزامن عطلة عيد الأضحى المبارك هذا العام مع العطلة الصيفية لتشكل فرصة ذهبية للسياح العرب ليجمعون بين العطلتين في قطاء وقت ممتع في ربوع تركيا، ليزداد الزحف العربي إلى تركيا خلال عطلة العيد هذا الأسبوع.

فيما أفادت شركات سياحية بأن برامجها المخصصة لعطلة عيد الأضحى للسياحة العربية ممتلئة ويصعب إيجاد غرف فندقية خاصةً في إسطنبول لتبلغ نسبة الإشغالات فيها أكثر من 95%، ليدفع الزحف السياحي العربي مع حلول عطلة العيد شركات النقل البرية والبحرية والجوية إلى رفع طاقتها الإستيعابية من أجل نقل ملايين السائحين خلال أسبوع العيد.

وحول هذا الأمر قال وزير الثقافة والسياحة التركي السيد (محمد نوري أرصوي) في تصريحاتٍ صحفية بأن الكثير من الفنادق محجوزة خلال فترة العيد وبأن هناك إقبال كبير وخاصة فنادق المناطق السياحية البحرية كمدينة بودروم فكل فنادقها مليئة دون إستثناء.

وبدوره قال رئيس إتحاد ناقلي الحافلات السيد (مصطفى يلدريم) لوكالة الأنباء التركية بأن تم إضافة 10 الآف رحلة خلال عطلة العيد في مختلف الولايات التركية والتذاكر شارفت على الإنتهاء، مضيفاً بأنه خلال فترة العيد سيتم نقل مليون مسافر عبر الحافلات خاصةً بأن عطلة العيد تعقبها عطلة أخيرة ما قبل بدء العام الدراسي، كاشفاً بأن عدد الرحلات اليومية وصل إلى 27 ألف رحلة والهدف هو نقل 10 ملايين مسافر خلال فترة العيد.

كما إعتادت شركة الخطوط الجوية التركية أيضاً رفع طاقتها الإستيعابية لنقل عشرات آلاف من السائحين خلال فترة العيد، وقد حققت السياحة التركية نجاحاً كبيراً هذا العام بحسب تصريحات وزير الثقافة والسياحة التركي قبل أيام بأن البلاد ستحقق زيادة هذا العام في أعداد السياح ما بين 13 إلى 15%.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث