البنك المركزي يصدر قراره حول سعر الفائدة | First Istanbul

البنك المركزي يصدر قراره حول سعر الفائدة

البنك المركزي يصدر قراره حول سعر الفائدة

البنك المركزي يصدر قراره حول سعر الفائدة

أعلن البنك المركزي التركي يوم الخميس 24/10/2019 عن تخفيض سعر الفائدة بقيمة 250 نقطة، وذكرت صحيفة (حرييت) التركية التي أوردت الخبر عبر موقعها الإلكتروني بأن الفائدة إنخفضت من 16.50% إلى 14.50%.

وحول هذا الأمر صرح محافظ البنك المركزي التركي السيد (مراد أويصال) في بيان صحفي بأن البيانات الإقتصادية في البلاد تظهراً إنتعاشاً معتدلاً، موضحاً بأن المؤشرات الرئيسية تشير إلى تحسن النشاط الإقتصادي والصناعي، مؤكداً بأن القدرة التنافسية في المُنتجات التركية لها آثاراً إيجابية في الأسواق الأجنبية.

فيما توقع (أويصال) أن يستمر الإقتصاد التركي في التحسن خلال الفترة المقبلة لافتاً إلى أن الإقتصاد يمضي في مسارٍ مُعتدل في الأسواق العالمية، وفي سياقٍ مُتصل إرتفعت السندات التركية الدولارية، وياتي هذا الأمر عبر الإعلان عن اتفاقات عسكرية وسياسية متلاحقة بين تركيا والولايات المُتحدة الأمريكية من جهة، وتركيا وروسيا من جهةٍ أُخرى.

في حين إرتفعت قيمة الليرة التركية بنحو 1.3% معززةً مكاسبها التي حققتها في الأيام الأخيرة عقب الإعلان الأمريكي عن رفع العقوبات من قبل الخزانة الأمريكية لتسجل أعلى مستوٍ لها منذ الثامن من الشهري الجاري.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث