البنك الدولي: لا ركود في الاقتصاد التركي للعام 2019 | First Istanbul

البنك الدولي: لا ركود في الاقتصاد التركي للعام 2019

البنك الدولي: لا ركود في الاقتصاد التركي للعام 2019

البنك الدولي: لا ركود في الاقتصاد التركي للعام 2019

صرّحت الخبيرة الاقتصادية في البنك الدولي (فرانزيسكا أورنس) لوكالة الأنباء التركية بأنها تتوقع عدم تعرض الاقتصاد التركي للإنكماش أو الركود في العام الجاري، في حين تشير تحليلات البنك الدولي إلى احتمال زيادة النمو في الاقتصاد التركي بشكل تدريجي اعتباراً من العام 2019.

كما أضافت السيدة (أورنس) بأن البنك الدولي لديه سلسلة بيانات منذ 40 عاماً حول انخفاض قيمة العملات وعلاقة ذلك بالنمو الاقتصادي، وتابعت في السياق ذاته بأنهم قاموا بدراسة نتائج الإنخفاض الشديد لقيمة العديد من العملات والغريب بأن هذا الانخفاض لا يسبب حتماً انكماشاً أو ركوداً اقتصادياً ومن هذه الدراسة استنتجوا بأن تركيا لن تتعرض للانكماش.

وتابعت الخبيرة بأن تركيا واحدة من الدول التي تعرضت قيمة عملاتها خلال السنوات الماضية لانخفاضٍ كبير وتوقعت بأن الاقتصاد التركي سيتحسن خلال العام الجاري بنسبة 1.6%.

وجاء هذا التوقع خلال التقرير الصادر عن البنك الدولي بعنوان (توقعات الاقتصاد العالمي) الذي تابع بأن هذا التحسن سيتطور حتى يصل إلى 3% في العام 2020، والجدير بالذكر بأن البنك الدولي عدّل توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال 2018 من 3.1% إلى 3% ولعام 2019 من 3% حتى 2.9%، أما بالنسبة لاقتصادات الدول النامية فقد توقع البنك الدولي أن يبلغ النمو فيها خلال العام 2018 نسبة 4.2% وخلال العام الحالي 4.7%.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث