الإعلان عن اتفاقيات إقتصادية تركية كندية مشتركة | First Istanbul

الإعلان عن اتفاقيات إقتصادية تركية كندية مشتركة

الإعلان عن اتفاقيات إقتصادية تركية كندية مشتركة

الإعلان عن اتفاقيات إقتصادية تركية كندية مشتركة

وقعت كلاً من دولتي تركيا وكندا مذكرة تفاهم حول تشكيل لجنة إقتصادية وتجارية مشتركة بين البلدين، جاء هذا الأمر عقب اللقاء الذي جمع وزيرة التجارة التركية السيد (روهصار بكجان) بوزير تنويع التجارة الدولية الكندي السيد (جيم كار) في مدينة تسوكوبا اليابانية.

إذ يأتي إجتماع الوزيرين على هامش مشاركتهما في إجتماع وزراء التجارة والإقتصاد الرقمي للدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين الذي انعقد يوم الأحد الماضي في مدينة إباراكي، وخلال الإجتماع في مركز تسوكوبا للمؤتمرات وقع الوزيران مذكرة تفاهم حول تشكيل لجنة إقتصادية وتجارية مشتركة بغية تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة والخدمات والإستثمار وضمان زيادة مشاركة القطاع الخاص في قضايا التعاون التجاري وتشجيع الإستثمارات.

فيما أشارت الوزيرة التركية في تصريحٍ لها عقب مراسم التوقيع إلى إيلاء بلادها أهمية كبيرة لتطوير العلاقات التجارية الثنائية، كاشفة بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ كاشفة بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3.2 مليار دولار خلال العام الماضي مشددة على ضرورة رفعه.

وتابعت السيدة (بكجان) بأن تركيا تؤمن بأن الإتفاق سوف يساهم في زيادة العلاقات التجارية والإستثمارات بين البلدين مما يمهد الطريق أمام رجال الأعمال الأتراك والكنديين بزيادة إستثماراتهم المتبادل.

بدوره أعرب الوزير الكندي عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات التجارية وزيادة الإستثمارات المتبادلة بينهما، مشيراً إلى إمكانية التعاون بخصوص تعليم الطلاب، هذا واحتضنت مدينة إباركي اليابانية يومي 8 و 9 حزيران الجاري الإحتماع المذكور الذي يسبق قمة مجموعة العشرين.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث