اكتشاف قد يحدث تغييراً.. مدينة تركية تنام على مخزون من الذهب!! | First Istanbul

اكتشاف قد يحدث تغييراً.. مدينة تركية تنام على مخزون من الذهب!!

اكتشاف قد يحدث تغييراً.. مدينة تركية تنام على مخزون من الذهب!!

اكتشاف قد يحدث تغييراً.. مدينة تركية تنام على مخزون من الذهب!!

غمرت الفرحة العارمة أهالي وسكان قرية “مولاكارا” في ولاية أغري التركي وذلك عقب الإعلان عن اكتشاف الذهب في أراضي القرية.

وقال صحيفة “منيت” أن الأخبار السارّة جاءت من عمليات التنقيب عن الذهب التي تمت في قرية “مولاكارا” التابعة لقضاء “ديادين” في أغري.

اكتشاف الذهب في قرية تركية

بدوره قال “سايم الباسلان” رئيس غرفة تجارة وصناعة أغري أنهم يعتقدون بعد هذه الأخبار السارّة أنه سيكون هناك أمل لعالم الأعمال وأجواء عامة في المدينة، كاشفاً عن أبحاثٍ قد أجريت في المراعي التي تبعد قرابة 1,5 كم عم القرية.

مُشيراً إلى أن هذه البشائر جاءت من “محيتين غولدال” رئيس صندوق تأمين ودائع الادخار، حيث صرّح الأخير عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة عن اكتشافهم احتياطي كبير للذهب في أغري، لافتاً إلى أن عمليات البحث قد انتهت.

تلال من الذهب في قرية تركية

وذكر غوالدال أنه من المرجع أن يتم وضع الأساس لمنشآتهم بحلول شهر آذار أو نيسان من العام المُقبل، مع فتح باب التوظيف أمام 400 إلى 500 شخص هُناك.

من جهته أعرب “بنيامين شفتجي” مُختار القرية التي يزيد عدد سكانها عن 500 عن سعادته بسماع هذا الخبر، مٌشيراً إلى أن الأبحاث أظهرت أن الجبال والحجارة والتربة في القرية جلّها من ذهب (وفقاً لتعبيره).

فرحة أهالي القرية بالعثور على ذهب في قريتهم

وأضاف المختار أنه سيجري توظيف قرابة 500 شخص للعمل، لافتاً إلى أن هذه الفرصة الشاغرة قد تستدعي المهاجرين للمُدن الكبرى إلى العودة للعمل في قريتهم، مؤكداً أن هذا الاكتشاف الكبير من شأنه أن يغير مسار الأعمال ويُعزز الاقتصاد في بلاده.

وبالعودة إلى تصريحات رئيس غرفة تجارة وصناعة أغري فقد ذكر أن منجم الذهب أثار اهتمام عالم الأعمال في الولاية، موضحاً في بيانه أن الاستثمارات التي ستتم في المدينة من احتياطي الذهب ستنشط اقتصاد الدولة والمنطقة ككل.

لافتاً في الوقت نفسه أن هذه الأخبار ستسهم بشكلٍ إيجابي في التوظيف وحل مشكلة البطالة، معتبراً أغري مدينة مُهمة من حيث الموارد الجوفية آملاً أن يتم استخدام مواردهم الأخرى.

فرحة أهالي القرية بالعثور على الذهب في قريتهم

فيما قال “يسار ألوتاش” رئيس مجلس إدارة غرفة مجوهرات أغري أن بدء احتياطي الذهب سيكون علاجاً للبطالة في المنطقة والاقتصاد معاً، معرباً عن فرحته بالنبأ الذي تلقاه.

ووفقاً لجلسة الاستماع فإن الاحتياطي المُحدد في منطقة “ديادين” مهم جداً بالنسبة لاقتصاد الولاية على المُستوى المحلي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث